أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

جرى رفع مستوى فيروس كورونا إلى المستوى الرابع في شهر يناير (كانون الثاني)، لكن هذا لم يتأكد إلا اليوم حيث حاولت الحكومة تهدئة المخاوف العامة من خلال الكشف عن استراتيجية ذات أربعة محاور للتصدي للأزمة المتنامية.

وفي التفاصيل، فقد أعلنت وزارة الصحة البريطانية أن فيروس كورونا الجديد يصنف “حادث من المستوى الرابع”، وهو أعلى مستوى للطوارئ.
وفي الوقت نفسه، ثبت أن أحد أعضاء طاقم المحاسبة في شركة Deloitte قد أثبت إصابته بالفيروس بعد عودته من آسيا.

يخضع مكتب شركة Big Four في لندن في نيو ستريت سكوير ، هولبورن ، للتنظيف خوفًا من انتقال العدوى وجرى نقل المريض في المستشفى.

وبينما يتم إغلاق جزء من مساحة المكتب مؤقتًا ، سيتم السماح للموظفين بالعمل من المنزل إذا رغبوا في ذلك.

وقال متحدث باسم شركة Deloitte: ‘لقد تأثرت إحدى الطوابق في مكاتبنا مؤخرًا ، حيث تم تأكيد إصابة أحد الموظفين بفيروس Covid-19 بعد عودته من رحلة شخصية إلى آسيا. الموظف موجود الآن في المستشفى ويتلقى رعاية جيدة”.

في وقت سابق من اليوم ، كانت الملكة ترتدي قفازات بيضاء طويلة في قصر باكنغهام ، مما أثار تكهنات بأنه كان بمثابة إجراء وقائي للحماية من تهديد العدوى ، وهو أكثر خطورة على كبار السن.

جاء ذلك بعد تشخيص 12 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا في المملكة المتحدة اليوم ، بعد لحظات فقط من كشف رئيس الوزراء عن “خطة المعركة” التي وضعتها الحكومة لمعالجة تفشي مرض العدوى القاتلة على الأراضي البريطانية.

في مجلس العموم ، أكد وزير الصحة مات هانكوك أن عدد الحالات قد قفز إلى 51 ، محذرا من أن الوضع الذي يواجه المملكة المتحدة “خطير بشكل متزايد” مع تزايد المخاوف من حدوث أزمة.

كانت الحالات الجديدة منتشرة في جميع أنحاء لندن وهامبشاير ونورثامبتونشاير وميرسيسايد ومانشستر الكبرى وهامبرسايد وكينت. أصيب ثمانية أشخاص بالفيروس في إيطاليا – في ألمانيا وسنغافورة واليابان وإيران.

نشر جونسون خطة عمل الحكومة اليوم وحذر من انتشار كبير في بريطانيا أصبح الآن “مرجحًا للغاية”.

يمكن نشر القوات في الشوارع ، ويمكن إرسال المرضى المصابين الذين لا يعانون من المضاعفات إلى منازلهم من المستشفى ، ويمكن إلغاء عمليات NHS غير العاجلة لتوفير مساحة في المستشفيات.

وكشف رئيس الوزراء أيضًا عن إمكانية إغلاق المدارس والسماح للأطفال بالقيام بدورات دراسية والامتحانات من منازلهم لمنع انتشار المرض. لكنه أكد أن هذا سيكون أسوأ السيناريوهات وقال إن المدارس يجب ألا تغلق ما لم يتم طلب ذلك من قبل وزارة الصحة العامة.

تجاهلت مدرسة ثانوية مشورة الحكومة وأغلقت أبوابها من أجل تنظيفها بعد أن تبين أن أحد الوالدين كان من بين الحالات المؤكدة الجديدة، والتي عادت جميعها من البلدان الموبوءة بالفيروس.

اعترف مدير المدرسة في هيلبر هاي في ويرال ، ميرسيسايد ، بأنه تحدى أوامر رئيس الوزراء بوريس جونسون بإبقاء المدرس ما لم يتم إخبار مسؤولي الصحة بخلاف ذلك لأنه يعتقد أن القضية “تؤثر بشكل مباشر على طلابه وموظفيه”.

تم إرسال 1000 تلميذ من طلاب Hilbre إلى المنزل في وقت الغداء اليوم بعد أن ظهر أن المريض دخل المدرسة. لا يعاني الفتى من أعراض حاليًا ، لكن طُلب منه عزل نفسه وعدم العودة إلى المدرسة لمدة أسبوعين.

قال مارك بيلامي ، رئيس المدرسة ، إنه سيتم تطهير المدرسة وتنظيفها لمدة يومين قبل إعادة فتحها يوم الجمعة ، مما يجعلها على الأقل تغلق المدرسة الرابعة عشرة في بريطانيا هذا الأسبوع وسط الأزمة المتصاعدة.

وفي الوقت نفسه ، تم إغلاق وكيل سفر في نوربيتون ، جنوب لندن ، اليوم بعد أن تبين أن أحد الموظفين أثبت أنه مصاب بالفيروس القاتل ، الذي أصاب أكثر من 92000 شخص في حوالي 80 دولة.

في مكان آخر ، تم إغلاق مدرسة غيلدهول للموسيقى والدراما في لندن بعد أن ثبتت إصابة مدرس بالفيروس التاجي القاتل ، كما أغلقت مدرسة ثانوية في ويرال بعد إصابة أحد الوالدين.

وتأكدت إصابة أب تلميذ في مدرسة سانت إدموند في هيندهيد بالمرض. ونتيجة لذلك ، فإن طفلهم والعديد من الآباء الآخرين قد ذهبوا إلى عزلة عن أنفسهم ولكن المدرسة لا تزال مفتوحة.

 

كورونا في إيران – عدد الوفيات يقفز إلى 54 والمصابون 978

https://youtu.be/mv7CKpi30rY

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

القصر الملكي السويدي يقرر تأجيل مأدبة عشاء رسمية بسبب فيروس كورونا

الإمارات: تعطيل المدارس لمدة شهر.. بسبب كورونا