أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  businessinsider

 

يوصي مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية الأشخاص بتجنب “الاتصال الوثيق” مع أي شخص يظهر عليه أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا. على وجه التحديد ، يعرّف المركز الاتصال الوثيق على أنه “على بعد حوالي 6 أقدام (2 متر)”.

ذلك لأن الجزيئات الفيروسية تنتقل بين الناس في قطرات صغيرة أو اللعاب والمخاط ، والتي تنتشر عادة 3 إلى 5 أقدام. إذا عطس شخص مريض أو سعال أو أكل خلال تلك المسافة من شخص يتمتع بصحة جيدة ، فإن الجسيمات يمكن أن تهبط عليها ؛ إذا دخلت الجسيمات في عيون الشخص أو أنفه أو فمه ، فقد يصاب الشخص بالعدوى.

في الماضي ، عرف المتخصصون في مكافحة العدوى “الاتصال الوثيق” على أنه 3 أقدام – وهذه هي المسافة الموصى بها من مركز السيطرة على الأمراض للأشخاص أثناء اندلاع السارس. لكن المركز قد ضاعف من ذلك بالنسبة لفيروس كورونا ، لأنه من الممكن للقطرات أن تنتقل حتى 6 أقدام.

ويعتقد العلماء أن الفيروس التاجي الجديد يحمل في قطرات سائلة أكثر من 5 ميكرومتر في القطر. ينتقل البرد الشائع ، وهو فيروس كورونا أيضًا ، في هذه القطرات الكبيرة الرطبة أيضًا.

العلماء غير متأكدين مما إذا كان الفيروس التاجي ينتقل أيضًا في قطرات أصغر وأكثر جفافًا تعرف باسم الهباء الجوي (التي يقل قطرها عن 5 ميكرومتر). تظل الهباء الجوي محمولة لفترة أطول بسبب حجمها وعادة ما يتم استنشاقها. ينتقل مرض السل والحصبة بشكل رئيسي من خلال الهباء الجوي. حتى لو كان الفيروس التاجي ينتقل في الهباء الجوي ، فإنه ليس الآلية الرئيسية للانتقال.

كما أن العلماء ليسوا متأكدين بعد من طول القطرات التي تحتوي على الفيروس والتي يمكن أن تعيش على السطوح. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، “تشير الدراسات إلى أن الفيروسات التاجية (بما في ذلك المعلومات الأولية عن فيروس COVID-19) قد تستمر على الأسطح لبضع ساعات أو حتى عدة أيام.”

يعتمد النطاق الواسع هناك على عوامل مثل نوع السطح ودرجة الحرارة أو الرطوبة في البيئة المحيطة. (يعتمد طول الوقت الذي يبقى فيه الفيروس على سطحه أيضًا على نوع القطرة التي يسافر بها – اللعاب أو البلغم أو الهباء الجوي).

وقال روبرت ريدفيلد ، مدير مركز السيطرة على الأمراض “إنه بالنسبة للنحاس، فهو يستغرق حوالي ساعتين تقريبًا” ، وفقًا لرويترز.

وأضاف ريدفيلد “لكنني سأقول على الأسطح الأخرى – كرتون أو بلاستيك – إنها أطولا”.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

زعيم طائفة دينية يركع طالبا الصفح عن دور أنصاره في نشر كورونا في أرجاء كوريا الجنوبية

“مدينة الحب” خالية من السياح بسبب كورونا