أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

خلال عرض تقديمي في الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم في سياتل ،حذر بيل غيتس من أن الفيروس التاجي يمكن أن يطغى على النظم الصحية في القارة الأفريقية.

وقال غيتس في تقرير أن “هذا المرض ، إذا انتشر في أفريقيا … يكون أكثر دراماتيكية مما لو كان في الصين ، على الرغم من أنني لا أحاول التقليل مما يحدث في الصين بأي شكل من الأشكال”. “هل سيصل هذا إلى إفريقيا أم لا ، وإذا كان الأمر كذلك ، فهل ستنهار تلك النظم الصحية؟”

وقال غيتس إن التأثير المحتمل في أفريقيا، جنوب الصحراء الكبرى، يمكن أن يكون “دراميًا جدًا”.

وأضاف أن الفيروس التاجي يمكن أن يتطور إلى وباء.

وقال غيتس أن الفيروس أكثر أهمية من فيروس إيبولا ، لأنه ينتشر بشكل أسرع. ومع ذلك ، فإن معدل الوفيات بفيروس كورونا، والذي يبدو أنها حوالي 2 ٪ ، أقل بكثير من معدل الإيبولا.

وقال غيتس “إذا نظرت إلى الإيبولا ، فإن معظم الوفيات كانت بسبب إغلاق الخدمة الصحية”. “ليس فقط التأثير المباشر ، بل هو أيضًا الذعر، والأشياء التي تؤثر على العاملين الصحيين.”

على الرغم من وجود حالة واحدة مؤكدة من فيروس كورونا في أفريقيا ، فمن المحتمل أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات أخرى حتى الآن.

زاد انتقال الأشخاص بين الصين وإفريقيا بشكل حاد في العقد الماضي، حيث قفزت رحلات الطيران المباشرة بين إفريقيا والصين الى أكثر من 600٪.

بحلول عام 2017 ، كان أكثر من 200،000 عامل صيني يعملون في مشاريع بناء وغيرها في القارة الأفريقية ، وفقًا لبحث من جامعة جونز هوبكنز. (هذا العدد لا يشمل التجار وأصحاب المتاجر). وكانت الدول الخمس الكبرى الأفريقية التي لديها عمال صينيون ، وفقًا لهذا البحث ، هي الجزائر وأنغولا ونيجيريا وإثيوبيا وزامبيا – والتي شكلت معًا ما يقرب من 60٪ من جميع العمال الصينيين في إفريقيا.

تمول مؤسسة بيل وميليندا غيتس جهود تحصين الأطفال في العالم النامي. في الشهر الماضي ، تعهدت المؤسسة بإنفاق 100 مليون دولار للمساعدة في الكفاح لاحتواء تفشي المرض في الصين وإفريقيا.

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الحرس الثوري الإيراني: سنستخدم مهارات الحرب المضادة للكيماويات لمكافحة فيروس كورونا

فيروس كورونا يحرج إيران..عدد الوفيات يقفز إلى 54 والمصابون978