أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnbc

 

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا غافن نيوزوم، يوم الخميس، أن 33 شخصًا قد أثبتت إصابتهم بفيروس COVID-19 ، وتقوم الولاية حاليًا بمراقبة ما لا يقل عن 8400 آخرين، بعد يوم من تأكيد مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة أول انتقال محتمل لفيروس كورونا لأحد سكان مقاطعة سولانو.

وقالت الدكتورة سونيا ي. أنجيل ، مديرة الصحة العامة بإدارة الصحة في كاليفورنيا ومسؤولة الصحة الحكومية: ” أريد أن أؤكد أن الخطر على الجمهور الأمريكي لا يزال منخفضًا”. وأضافت “كان هناك عدد محدود من الحالات المؤكدة حتى الآن.”

لا تعرف مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالضبط كيف أصيب مريض كاليفورنيا الجديد ، الذي يتلقى رعاية طبية في مقاطعة ساكرامنتو ، بالفيروس. لم يكن لدى المريض سجل سفر أو تعرض لمريض آخر مصاب بالفيروس ، وفق ما قال مركز السيطرة على الأمراض يوم الأربعاء.

وقال مسؤولو الصحة في كاليفورنيا إن المريض لم يكن خاضعاً للحجر الصحي قبل تشخيص حالته.

“نحن حاليًا في شراكة عميقة مع مركز السيطرة على الأمراض حول بروتوكول أساسي، والأهمية لزيادة بروتوكولات الاختبار الخاصة بنا والحصول على اختبار تشخيص جهة الاتصال كأولوية قصوى”.

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا Gavin Newsom إن خمسة من أصل 33 مريضاً أثبتت إصابتهم بالفيروس غادروا الولاية منذ ذلك الحين. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الحالات الـ 33 الإيجابية كانت جزءًا من مجموعة ركاب Diamond Princess الذين تم إجلاؤهم من السفينة السياحية التي كانت خاضعة للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان. كان لدى الولايات المتحدة 60 حالة حتى ليلة الأربعاء ، منها 42 شخصًا كانوا على متن السفينة ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

قال Newsom إن مسؤولي الصحة في كاليفورنيا لديهم 200 مجموعة اختبار وسوف يتلقون المزيد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف: “لدينا عدة مئات فقط من أدوات الاختبار وهذا اختبار للمراقبة بالإضافة إلى اختبارات تشخيصية. هذا ببساطة غير كافٍ”.

استقبلت كاليفورنيا أول رحلة في أواخر كانون الثاني / يناير لأشخاص تم إجلاؤهم من ووهان ، الصين ، مركز الوباء. تم حجز جميع الركاب البالغ عددهم 195 في الحجر الصحي في قاعدة مارس الجوية في مقاطعة ريفرسايد، وتم إطلاق سراحهم في وقت سابق من هذا الشهر. وأخذت الولاية أيضًا الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في قاعدة ترافيس الجوية في مقاطعة سولانو ، على بعد 40 ميلًا تقريبًا جنوب غرب ساكرامنتو ، ومحطة مشاة البحرية الجوية ميرامار بالقرب من سان دييغو.

 

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ليتوانيا ونيوزيلندا تسجلان أولى الإصابات بفيروس كورونا

عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية يتجاوز الألفين