أخبار الآن | الولايات المتحدة – gulfnews

ساهمت امرأة صينية في انتقال عدوى فيروس “كورونا” إلى 5 أشخاص من أقاربها، بعدما سافرت من مدينة ووهان الصينية، إلى أنيانغ في كوريا الجنوبية.

ووفقاً للتقارير، فإنّه “لم تظهر على السيّدة أي بوادر أوليّة للمرض، كما أنه لم تكن تدري بإصابتها به”. ولذلك، فإنّ ما حصل فرض تساؤلات كبيرة لدى العلماء، حول إمكانية انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع دون أن يظهر أي علامات على الشخص حامل الفيروس.

وأظهرت العديد من الدراسات أن “بعض الأفراد المصابين بالفيروس يمكن أن ينشروه رغم عدم ظهور أعراض عليهم”. ولذلك، فإن هذه الحالات تعقّد الجهود العلمية للكشف عنها والحدّ من انتقال العدوى. وفي السياق، قال الدكتور أنتوني فوشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية: “لا أعتقد أن هناك أي شك في أن شخصاً بلا أعراض ويحمل الفيروس، يمكن أن ينقل الفيروس إلى شخص آخر”.

وفي الوقت الحالي، تسمح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، باختبار الأشخاص الذين يعانون من أعراض “كورونا” فقط، والذين سافروا إلى الصين مؤخراً أو الذين اتصلوا بشخص أثبتت إصابته بالفيروس. وأشار الدكتور مايكل أوسترهولم، مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا: “قد نفقد عدداً كبيراً من الحالات التي لا تتفق مع تلك المعايير، وغياب الأدلة ليس دليلاً على عدم وجود مرض”.

وأوضح الخبراء أن “الأشخاص المصابين بالمرض، ولكن من دون ظهور أعراض عليهم، يمكنهم نشر المرض بشكل كبير، وليس لديهم سبب لتجنب الحشود، كما أنهم لا يعلمون أنهم مرضى”.

ولذلك، فإنه من الصعب اكتشاف هؤلاء، ما يشير إلى أن “السياسات الحالية لمحاولة احتواء انتشار الفيروس قد لا تكون كافية. وقال الخبراء إنه إذا “كان من الصحيح أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض أو لديهم أعراض بسيطة يمكن أن ينقلوا المرض بشكل متكرر وفعال، فقد يلزم ذلك توسيع نطاق الاختبار”.

نائب وزير الصحة الإيراني يعلن إصابته بفيروس كورونا

أصيب نائب وزير الصحة الإيراني، إيراج حريرجي، بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أفاد مسؤول في الوزارة الثلاثاء، في ظل تفشي المرض في البلاد.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بريطانيا تخطط لإجراء إختبارات لآلاف المرضى بحثًا عن فيروس كورونا