أخبار الآن | الصين msn

 

انتشر فيروس كورونا (2019-nCoV) بسرعة في جميع أنحاء الصين ، حيث تضاعف عدد الإصابات كل أربعة أيام ، كما بدأت الحالات المؤكدة في الزيادة في بلدان أخرى. مع تزايد الأرقام ، يحاول الكثير من الناس إيجاد علاج فعال لمحاربة الفيروس.

لقد أعطى أحد التقارير مؤخرًا الأمل للناس في المناطق المنكوبة بشدة والذين يحاولون منع فيروس كورونا. وذكر أن الأطباء اكتشفوا أن الفوائد الصحية للثوم يمكن أن تساعد في علاج العدوى.

وزعم التقرير الذي ظهر على وسائل التواصل الاجتماعي أن غليان الثوم وشرب الخلاصة سيعالجان 2019-nCoV. ومع ذلك ، أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أنه لا يوجد دليل يثبت تأثير الثوم ضد فيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الثوم يقدم فوائد صحية مختلفة بسبب خصائصه المضادة للميكروبات. لكن ليس له تأثيرات مثبتة يمكنها أن تمنع أو تعالج فيروس كورونا.

وقالت المنظمة إن الأبحاث لا تزال مستمرة للعثور على أول دواء فعال ضد العدوى. لا يتلقى المرضى حاليًا سوى رعاية داعمة لعلاجهم.

وتخطط منظمة الصحة العالمية لعقد منتدى عالمي للبحث والابتكار يومي 11 و 12 فبراير (شباط) في جنيف للتخطيط لعمل دولي ضد nCoV. سيجمع الحدث العلماء ووكالات الصحة العامة ووزارات الصحة وممثلي البحوث لمناقشة اللقاحات المحتملة والعلاجات والتشخيصات ، من بين جهود أخرى تستهدف الفيروس.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في بيان “تسخير قوة العلم أمر بالغ الأهمية للسيطرة على هذا المرض.”
وأضاف “هناك أسئلة نحتاج إلى إجابات عليها ، والأدوات التي نحتاجها يجب تطويرها في أسرع وقت ممكن. تلعب منظمة الصحة العالمية دورًا تنسيقيًا مهمًا من خلال الجمع بين الأوساط العلمية لتحديد أولويات البحث وتسريع التقدم”.

وتأمل المنظمة أن يساعد الاجتماع في تحديد الأولويات والأطر لتوجيه الجهود المستقبلية والواسعة لوقف انتشار الفيروس التاجي.

وفي الوقت نفسه ، زادت الحكومة الصينية من الأمن والقيود في ووهان وحولها ، مركز اندلاع الفيروس التاجي. تشمل الإجراءات الجديدة إغلاق النقل على نطاق أوسع ، وفحص درجات الحرارة من منزل إلى منزل.

 

تريندينغ الآن| فيروس كورونا ..هل حساء الخفاش هو السبب؟
يوما بعد يوم يزيد فزع العالم من فيروس كورونا ،الإصابات في ارتفاع والوفيات أيضا الإستنفار عالمي،فرقعة هذا المرض المستجد تتسع بشكل سريع، لم تصل بعد منظمة الصحة العالمية لإعلانه وباء عالمي لكن اختراقه للحدود الصينية بهذه السرعة فعلا مخيف.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

اليابان تؤكد إصابة ثلاثة أشخاص جدد بفيروس كورونا

وفاة أمريكي في ووهان نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد