أخبار الآن| باريس – فرنسا ( وكالات )

قالت صحيفة The New York Times الأمريكية ان مصنع فرنسي لتصنيع الكمامات الطبية زاد من انتاجه من حوالي 170 مليون قناع طبي سنويا، الى حوالي نصف مليار قناع خلال الأسبوع الماضي فقط لتصبح الأقنعة الطبية فجأة واحدة من أهم السلع في العالم.

وانهالت الطلبات على صناديق بريد قسم المبيعات بمعدل طلب واحد كل دقيقتين، قبل ان تسارع الشركة لتوظيف المزيد من العمال للحفاظ على تشغيل آلاتها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

وتسبب تفشي فيروس كورونا في هوس اقتناء الأقنعة الواقية في جميع أنحاء الصين وغيرها من المدن الكبرى. إذ أمرت الحكومة الصينية المواطنين بارتداء أقنعة في كل مرة يخرجون فيها للحد من انتشار الفيروس.

ويوم الإثنين الماضي، قالت الحكومة الصينية، وهي تُقر بحاجتها الماسّة للأقنعة الطبية وغيرها من معدات الوقاية، إنها ستبدأ في استيراد الأقنعة من أوروبا واليابان والولايات المتحدة للمساعدة في تعويض هذا النقص.

ويُظهر المعدل الجنوني للطلبات المنهمرة على الشركات والمصانع الخلل واسع النطاق الذي يمكن أن تخلقه الصين في سلاسل الإمداد العالمية حتى بالنسبة لأكثر المنتجات تخصصاً إذا ما فشلت المصانع لديها في العمل بكامل قوتها.

وتنتج الصين وحدها حوالي نصف أقنعة الوجه الصحية في العالم، بمعدل يبلغ حوالي 20 مليون قناع يومياً، أو أكثر من سبعة مليارات قناع سنوياً، وتزود بها المستشفيات والعاملين الطبيين في العديد من البلدان، في حين تشكل تايوان وحدها 20٪ من الإمداد العالمي للأقنعة.

 

مصدر الصورة : ( أ ف ب )

 

للمزيد : 

 

الصحة العالمية تُحذر من نقص في معدات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا

الصحة العالمية: لا يوجد دليل يثبت أن الثوم يشفي من فيروس كورونا