أخبار الآن | أستراليا – dailymail

يسعى الكثيرون لتخفيض وزنهم من خلال اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة باستمرار. ومع هذا، فإن نوعية الطعام تؤثر بشكل كبير على هذه العملية، ويستوجب الأمر تناول وجبات خفيفة تساعد على تسريع خسارة الوزن.

ووضعت أخصائية التغذية الأسترالية سوزي باريل لائحة بأفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تساعد في عملية تخفيض الوزن.. فما هي؟

الرقم الوجبة الشرح
1 لبن الزبادي اليوناني والتوت يحتوي لبن الزبادي والتوت على عنصري البروتين والكالسيوم، كما أن لبن الزبادي يحتوي على نسبة ضئيلة من السكريات. أما التوت فيحتوي على كمية ضئيلة من السعرات الحرارية وكميات كبيرة من الألياف.
2 الفول والحمص هما خياران مثاليان للوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية، كما أنهما غنيان بالألياف. ويحتوي الحمص والفول على البروتينات والحديد اللازمان لصحة العضلات والبشرة.
3 ألواح المكسرات تعتبر وجبة خفيفة مثالية لإنقاص الوزن، لأنها تحتوي على الكربوهيدرات اللازمة لإرضاء الشهية وخفض مستويات السكر في الدم. وتوصي باريل بتناول هذه الألواح عوضاً عن المكسرات العادية لأنها تحتوي على أقل من 10 غرامات من السكريات.
4 الجبن يمثل الجبن خياراً رائعاً كوجبة خفيفة لأنه يحتوي على العديد من المغذيات، مثل البروتين والكالسيوم والمغنيزيوم. وعندما يتم تناوله مع وجبة من الحبوب الكاملة أو حبوب الذرة، فإنه يوفر توازناً مثالياً بين البروتين والكربوهيدرات.

عمليات التخلص من الوزن الزائد والطرق الأكثر شيوعا

في لقاء لأخبار الآن مع الدكتور غيريش جونجا جراح متخصص في السمنة بمستشفى الزهراء في دبي، تحدث لنا عن الأشياء الأساسية للحفاظ على جسم سليم والوقاية من السمنة، وقال د. غيريش ان هناك طرقا بسيطة جداً للمحافظة على الصحة و تجنب الأمراض و لكن يجب تطبيق بعض النصائح بشكل منتظم من بينها الإلتزام بالأكل الصحي و الإبتعاد عن الأطعمة المضرة وخاصة الوجبات السريعة وكذلك القيام بأنشطة رياضية بشكل يومي

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

أملٌ جديد.. اختبارات قد تكشف مرض السرطان في وقت مبكر كثيراً