أخبار الآن | لندن – reuters

يستعد التحالف العالمي للقاحات والتحصين، لإجراء تطعيم ما يصل إلى 45 مليون طفل في 7 بلدان نامية ضد الحصبة. ويأتي ذلك ضمن سلسلة حملات كبيرة، تهدف للتصدي لزيادة عالمية في انتشار هذا المرض.

وتهدف الحملة للوصول إلى 45 مليون طفل في 6 أشهر، وستنفذ الحملة حكومات بنغلادش وأفريقيا الوسطى وإثيوبيا وكينيا ونيبال والصومال وجنوب السودان، وسيمولها شركاء من بينهم التحالف العالمي للقاحات والتحصين، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وفي السياق، لفتت سيث بيركلي، الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين، للصحفيين في لندن، إلى أنه “في الوقت الذي ربما تركز فيه وسائل الإعلام على تزايد الحالات في أوروبا والولايات المتحدة، من المحزن أن الغالبية العظمى من الوفيات بسبب الحصبة تحدث في أفقر بلدان العالم”.

وتزايدت حالات الحصبة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم في السنوات القليلة الماضية. وأصيب ما يقرب 10 ملايين شخص بالحصبة في العام 2018، وتوفي 140 ألفاً غالبيتهم من الأطفال، وفقاً لمنظمة الصحة العالميّة، التي أوضحت أيضاً أنّ “البيانات الأولية لعام 2019 حتى نوفمبر/تشرين الثاني، أظهرت زيادة عدد حالات الإصابة بثلاثة أمثالها، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018”.

 

جامعة أمريكية تشدد على ضرورة تلقي البالغين لجرعة معززة ضد الحصبة

يحتاج البالغون الذين تم تطعيمهم ضد الحصبة منذ عقود , إلى جرعة جديدة اعتمادًا على موعد تلقيهم جرعة اللقاح ضد الحصبة , ومخاطر التعرض لها، وفقًا لخبراء الصحة العامة.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

تطور بارز.. علماء بريطانيون يتوصلون لعقار مضاد لـ”كورونا“