أخبار الآن | الصين kprcradio.iheart

 

احتفلت الصين للتو بعامها الجديد ، وعلى الرغم من أنها من الناحية الفنية هي سنة الفئران ، إلا أنها تبدو وكأنها سنة فيروس كورونا.

ومع وجود آلاف الحالات المبلغ عنها في الصين وفي جميع أنحاء العالم ، أصبح الأمريكيون قلقين بشكل متزايد بشأن هذا الوباء الذي يؤثر على جميع الدول.

تشير الرواية الشائعة بين خبراء الصحة إلى أن تفشي الفيروس بدأ بعد أن تناول الناس في الأسواق الصينية الرطبة الخفافيش والثعابين ، لكن بعض خبراء الاستخبارات يعتقدون أن إدارة الحرب البيولوجية بالجيش الصيني ربما تكون مسؤولة.

أعادت إذاعة آسيا الحرة الأسبوع الماضي بث تقرير تلفزيوني في ووهان من عام 2015 يعرض مختبر أبحاث الفيروسات الأكثر تطوراً في الصين، المعروف باسم معهد ووهان لعلم الفيروسات. المختبر هو الموقع الوحيد المعلن في الصين والقادر على العمل مع الفيروسات القاتلة.

ومن جهتها، نفت الصين امتلاكها لأية أسلحة بيولوجية هجومية ، لكن تقريرًا صادرًا عن وزارة الخارجية الأمريكية العام الماضي كشف عن وجود شكوك حول وجود عمل سري في الحرب البيولوجية.

تريندينغ الآن| فيروس كورونا ..هل حساء الخفاش هو السبب؟
يوما بعد يوم يزيد فزع العالم من فيروس كورونا ،الإصابات في ارتفاع والوفيات أيضا الإستنفار عالمي،فرقعة هذا المرض المستجد تتسع بشكل سريع ،لم تصل بعد منظمة الصحة العالمية لإعلانه وباء عالمي لكن اختراقه للحدود الصينية بهذه السرعة فعلا مخيف.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

السعودية تعلن عدم وجود إصابات بكورونا بين طلابها القادمين من ووهان

حصيلة وفيّات كورونا في الصين ترتفع إلى 360 بعد تسجيل 56 حالة وفاة جديدة – مطبخ اخبار اليوم