أخبار الآن | المملكة المتحدة – the-guardian 

وجد مجموعة من العلماء أن “الهرمونات التي يطلقها الجسم أثناء الشعور بالقلق أو الإجهاد، تحلق الضرر بالخلايا الجذعية الصباغية المنتجة للصباغ والتي تعطي للشعر لونه”، موضحين أن “الأشخاص الذين يعانون من القلق والإجهاد هم أكثر عرضة لفقدان لون شعرهم بشكل سريع ومبكر، وتحوّله إلى الشيب”.

وفي السياق، قال الدكتور يا تشيه هسو، أستاذ الخلايا الجذعية وعلم الأحياء التجديدي بجامعة هارفارد: “أردنا معرفة ما إذا كان الإجهاد يؤدي إلى تغييرات في الخلايا الجذعية التي تلون الشعر، وتبين أن هرمونات الإجهاد تساهم بشكل كبير في هذا الأمر”.

ولفت العلماء إلى أنه “في العادة، تنطلق هرمونات تدعى نوريبنيفرين، لمحاربة الإجهاد والتي تعمل على الإضرار بالخلايا الجذعية الصبغية التي تمر بعملية تسمى الانتشار والتمايز، والتي يتغير دورها وتنتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم، تاركة بصيلات الشعر دون تغذية”.

شعر اللحية : 5 أخطاء قد ترتكبها بحق لحيتك عليك تجنبها

أن تطلق لحيتك تجربة مميزة تزيدك لهفة يوماً بعد يوم لتعرف الشكل النهائي الذي ستحصل عليه بعد أن تنمو بالكامل فهل ستستحق النتيجة كل هذا الانتظار والاهتمام الذي بذلته لتنمو لحيتك وتضيف لمسة قوة على ملامح وجهك؟ خلال رحلة نمو اللحية قد تضجر أو تشعر بالإحباط إذا صادفتك بعض العيوب الخارجة عن سيطرتك لكن هنالك العديد من الأخطاء التي قد تقع بها بملء سيطرتك، ولهذا سنكشف لك تلك الأخطاء لتتفاداها.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا