أخبار الآن | الهند – timesofindia

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات الشائعة في العالم. ورغم أن العديد من الدراسات تحذر من الإفراط في تناولها، فإن دراسات أخرى تدعو لتناولها قبل ممارسة الرياضة، إذ أنه تساهم في زيادة الأداء، وتساعد على تخفيف الوزن.

وإليكم 4 أسباب لتناول القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية: 

الرقم الفائدة الشرح
1 زيادة اليقظة بعد الإستيقاظ من النوم صباحاً، يساهم تناول فنجان من القهوة في زيادة اليقظة، ويساعد على الحفاظ على التركيز أثناء القيام بأي تمرين.
2 تقلل من آلام العضلات تناول القهوة يقلل من آلام العضلات بعد أداء تمرين مكثف، ويساعد على التمرين بجد للحصول على نتيجة جيدة.
3 الحصول على المزيد من الطاقة القهوة الدفائة في الصباح تساهم في تعزيز النشاط في الجسم، كما أنها تخفف التوتر بعد التمرين، وتمنح الجسم المزيد من الطاقة التي تتيح للمرء فرصة التمرين لفترة أطول من دون الشعور بالتعب.
4 تحسين مستوى التركيز التركيز ضروري أثناء ممارسة الرياضة، إذ أنه يقلل من خطر الإصابة ويجعل من السهل بالنسبة للمرء ممارسة التمارين الصحيحة

 

ما عدد أكواب القهوة المسموح بها يومياً؟

يفضل العديد بدء يومهم بكوب من القهوة، بهدف منحهم جرعة من النشاط، وعلى مدار يوم طويل وشاق، يلجأ العديد إلى شرب المزيد منها. مخاوف من أضرار القهوة على صحة الإنسان، تدفع العديد إلى التحذير من شرب عدد كبير من أكواب القهوة يومياً، إلا أن دراسة حديثة تكشف العدد الصحي الذي لا يجب على المرء تجاوزه من حيث أكواب القهوة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل إصابتك أثناء ممارسة الرياضة قد تُنهي لياقتك البدنية؟