أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانيّة تقريراً أشارت فيه إلى أنه “جرى فحص 14 مريضاً من المملكة المتحدة بعد عودتهم من الصين، لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا“. ويعتقد أن هؤلاء المرضى قد جاؤوا من ووهان، وهي المدينة الصينية التي ارتفع عدد الوفيات فيها جراء الفيروس إلى 25، مع إزدياد عدد الإصابات المؤكدة لتصل إلى 830 حالة.

وهناك نتائج شبه نهائية تؤكد إصابة 5 من المرضى بالفيروس، وقد جرى فحصهم في إسكتلندا، ونقلوا احترازياً لتلقي الرعاية الصحية والعلاج في إدنبره، ومستشفى الملكة إليزابيث بجامعة غلاسكو. كذلك، فإنه جرى فحص مريض آخر في إيرلندا الشمالية، جاء أيضاً ووهان، ويجري علاجه في مستشفى فيكتوريا الملكي في بلفاست.

وأشار العلماء إلى أن “الفيروس الذي لم يسبق له مثيل، يمكن أن ينتشر عن طريق السعال والعطس من شخص قريب، وليس فقط من خلال اللعاب أو الإتصال الوثيق مثل العناق”.

وأغلقت الصين مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة وتعتبر مركز انتشار فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة 25 شخصاً وأصاب نحو 600، في حين تعمل السلطات الصحية على مستوى العالم على منع انتشاره عالمياً.

فيروس صيني غامض يجتاح العالم ويثير ذعراً عالمياً

أثار تفشي فيروس جديد من سلسلة الفيروسات التاجية (كورونا) في الأيام الماضية، ذعراً عالمياً، خاصة بعد أن أعلنت الصين عن حالتي وفاة بسبب المرض، مما دفع بدول أخرى إلى اتخاذ تدابير وإجراءات احتزازية للوقاية من الفيروس، بما في ذلك دولة الإمارات والولايات المتحدة ودول أخرى.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الإمارات خالية تماماً من ”فيروس كورونا“