أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة gulfnews

 

أكدت وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة أن دولة الإمارات العربية المتحدة خالية تمامًا من الفيروس الغامض الناشئ في الصين، والذي بيحمل اسم فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الوطنية للوائح الصحة الدولية ومكافحة الأوبئة في بيان: “لدى دولة الإمارات العربية المتحدة نظام وخطط متكاملة وفعالة لحالات الطوارئ والأزمات لمعالجة مخاطر الصحة العامة وأن البلاد على اتصال دائم مع منظمة الصحة العالمية، لمعرفة آخر التحديثات والتوصيات والإجراءات المتخذة في هذا الصدد”

أصدرت اللجنة هذا الإعلان يوم الأربعاء خلال اجتماع ترأسه وزارة الصحة بحضور شركاء استراتيجيين بمن فيهم هيئة الصحة بدبي، إدارة الصحة – أبوظبي ، الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، NCEMA ، الهيئة العامة لأمن الموانئ والحدود والمناطق الحرة ومطارات الإمارات والشركاء الإستراتيجيين المعنيين.

وقالت اللجنة إن الإجراءات التي اتخذتها الإمارات في مثل هذه الحالات كافية لحماية البلاد من فيروس كورونا ، مضيفة أنها ترغب في طمأنة الجمهور بأن الحالات المكتشفة في جميع أنحاء العالم لا تزال محدودة الانتشار مقارنة بالأنواع الأخرى من الأوبئة.

وقال البيان “الوضع الصحي لا يدعو للقلق والوزارة تتابع عن كثب الموقف لضمان صحة وسلامة الجميع.”

خلال الاجتماع ، شددت اللجنة على أنه تم مراجعة التدابير الاحترازية المطبقة في نقاط الدخول في الإمارات العربية المتحدة لضمان اتباع أفضل الإجراءات العالمية ، وتجنب انتشار أي أمراض معدية. كما تم الاتفاق على نشر منشورات توعية للأشخاص القادمين إلى البلاد بلغات مختلفة.

ووافق المجتمعون على إنشاء لجنة وطنية للإعلام للقيام بحملات توعية داخل البلاد.

“هايبرلوب دبي”.. مشروع ثوري في وسائل النقل الأسرع عالميا
أزاحت هيئة الطرق والمواصلات في إمارةِ دبي الستارَ عن النموذجِ الأولي لتصميمِ مشروعِ قطارِ “هايبرلوب”، خلالَ مشاركتها في شهرِ الإماراتِ للإبتكار هذا الأسبوع.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الصحة العالمية تفصل في أمر فيروس “كورونا”

الصين تعزل مدينة ووهان عقب تفشي فيروس كورونا الجديد