إذا كنت تنوي خسارة وزنك .. عليك بزبدة الفول السوداني

صحة

Photo of a lot of dried peanut put by a row

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

كثير منا يعتقد أن زبدة الفول السوداني هي مجرد طعام مضر بالصحة واللياقة وهو أيضا مجرد مادة ذي طعم حلو المذاق ، الا ان اخر الدراسات اثبتت عدم صحة ذلك من الناحية الطبية ، لأن هذا الغذاء يعود بمنافع جمة على جسم الإنسان، وفق خبراء الصحة .

وبحسب موقع “ستاندرد ميديا”، فإن تناول جرعة واحدة من زبدة الفول السوداني في اليوم الواحد (اي بما يعادل ملعقة طعام ) كافية لإمداد الجسم باحتياجه من النياسين (فيتامين ب 3) والطاقة .

فضلا عن ذلك ، تحتوي زبدة الفول السوداني على “فيتامين ب 6” والبوتاسيوم والمغنزيوم والزنك والفسفور ، وهذه المواد تقوي العظام وخلايا في الجسم خاصة للأطفال .

ومن المعروف أن زبدة الفول السوداني مشبعة بالدهون ، لكن تناولها قد يعين على خسارة كيلوغرامات من الوزن الزائد ، بحسب باحثين، والسبب هو أنها تبقي الإنسان في حالة من الشبع وتصرفه عن تناول مزيد من الطعام.

لكن الإكثار من زبدة الفول السوداني قد يؤدي إلى نتائج عكسية ، من خلال عرقلة حركة الدم في الأوعية الدموية ، وهذا الاضطراب من شأنه أن يحدث أمراضا على مستوى القلب للكبار في السن خاصة .

5 أدوات في المطبخ تساعدك على خسارة الوزن

 

وينصح الخبراء بتناول زبدة الفول السوداني إلى جانب قطعة من الخبز ويفضل ان تكون من القمح الاسمر والحبوب ، أو إضافتها إلى عصير من الحليب والموز ، كما يمكن خلطها مع الشوفان واضافتها الى كثير من الاطعمة لتحلية

مذاقها بدلا من السكر المضاف .

مصدر الصورة : story blocks

إقرأ أيضا:

النقص في المعادن يؤدي إلى أمراض معينة.. ماذا قال الباحثون؟