أخبار الآن | شنغهاي – الصين (رويترز)

كشفت الصين يوم الاثنين عن 139 حالة إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي خلال عطلة نهاية الأسبوع ناجمة عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا التي لا يزال خبراء الطب يجاهدون لفهم طبيعتها.

سلالة جديدة من فيروس كورونا تسببت بـ 139 إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي في الصين، في حين يجاهد خبراء الطب لفهم طبيعة السلالة الجديدة من الفيروس.

لجنة الصحة في منطقة داشينغ بالعاصمة بكين أكدت حالتين جديدتين بالفيروس وأكدت لجنة الصحة في إقليم قوانغدونغ وجود حالة واحدة وهو ما يمثل أول إصابات بالمرض خارج مدينة ووهان التي اكتشف بها الفيروس في بادئ الأمر، وأفادت لجنة الصحة بمدينة ووهان في بيان بظهور 136 حالة إصابة يومي السبت والأحد.

كثفت السلطات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والعديد من الدول الآسيوية، فحص المسافرين من ووهان، الصين، مع انتشار فيروس كورونا الجديد الذي ينتشر إلى المزيد من المدن.

وحتى وقت متأخر من يوم الأحد ، تم الإبلاغ عما مجموعه 198 حالة في ووهان، بما في ذلك ثلاث حالات وفاة، في حين لا زال 170 شخصاً يتلقون العلاج في المستشفى وتم علاج 25 شخصاً.

خارج الصين ، تم الإبلاغ عن حالتين في تايلاند وحالة واحدة في اليابان، جميعها شملت أشخاص من ووهان أو زاروا المدينة مؤخراً.

وقالت بكين الأحد إنها ستزيد من الجهود لاحتواء تفشي فيروس كورونا، بينما تعمل السلطات الصحية في جميع أنحاء العالم لمنع انتشاره.

وزارة الصحة الإماراتية تطمئن الجمهور عن إجراءاتها الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

ينتمي الفيروس الجديد إلى نفس عائلة فيروسات كورونا التي تسبب متلازمة التنفس الحاد الوخيم (السارس)، والتي تسببت في مقتل ما يقرب من 800 شخص في جميع أنحاء العالم خلال عامي 2002/2003 الذي بدأ أيضاً في الصين.

يقول بعض الخبراء إن الفيروس الجديد قد لا يكون قاتلاً مثل السارس، ولكن لا يزال هناك القليل من المعلومات عنه بما في ذلك مصدره ومدى سهولة انتقاله بين البشر.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ المزيد:

كوريا الجنوبية تشهد أول ظهور لفيروس كورونا