أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

يحتاج الجسم باستمرار إلى مجموعة من المعادن من أجل أداء مهامه بشكل سليم، ومن الأوجب أن يحصل الإنسان على هذه المعادن من الطعام، كما أن هناك متممات غذائية توفرها أيضاً.

فما هي هذه المعادن التي يحتاجها الجسم ليقوم بوظائفه؟

الرقم المعادن الفوائد
1 الكالسيوم ضروري لانقباض العضلات وصلابة العظام والأسنان، وأفضل مصادره: الحليب ومنتجاته، والسبانخ والخس واللوز والصويا والسمسم (الطحينة).
2 الحديد عنصر هام لنمو الخلايا وتجديدها، وخصوصاً خلايا الدم الحمراء، كما أنه ضروري لتزويد الجسم بالطاقة، وأفضل مصادره: اللحوم والأسماك والبقول والتين والمكسرات.
3 المغنيسيوم يساعد على حرق الدهون ويزيد صحة العظام والأعصاب وينظم النوم، وأهم مصادره: الدجاج البامية والملفوف (الكرنب) والكمّون والبطاطا الحلوة والأرضي شوكي (الخرشوف) والسوداني والمكسرات.
4 الفوسفور ضروري للطاقة ولإنتاج الـ دي إن إيه والحفاظ على صلابة العظام، وهو موجود في اللحوم الحمراء والدواجن والحليب والحبوب الكاملة والصويا والمكسرات.
5 السيلينيوم هو مضاد للأكسدة وحيوي لجهاز المناعة ولوظائف الغدة الدرقية وللخصوبة، ويتوفر في: الكافيار والأسماك والبندق البرازيلي وصفار البيض والثوم والفطر (المشروم) والشوفان والأرز البني والقمح الكامل وصفار البيض.
6 البوتاسيوم معدن ضروري يتكامل مع الكالسيوم لبناء العظام وتوازن السوائل وعمل عضلة القلب وتنظيم ضغط الدم وزيادة التركيز، وأبرز مصادره: الموز والحمضيات والبطاطا والشمندر (البنجر) والفطر والبقوليات والطماطم واللحوم والدواجن والأسماك.
7 الزنك هو أحد أسرار الخصوبة والمناعة وضبط الشهية وتحسين المزاج وحرق الدهون، وهو يتوفر في: المحار والأسماك القشرية واللحوم والدواجن والألبان والصويا والبيض، والخضروات.
8 الصوديوم هو العنصر الأساسي في ملح الطعام، وهو ضروري لانقباض العضلات وتوزان السوائل. ولا يحتاج الجسم أكثر من 2.5 غرام من الصوديوم في اليوم، او ما يعادل ملعقة صغيرة من الملح، إذ أنه الإكثار منه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل في الجسم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في تجربة مثيرة قد تنهي جحيم المرض.. علماء يقضون على السرطان!