أخبار الآن | الهند – timesofindia

من الضروري جداً أن يحصل الجسم على الفيتامينات والمعادن الكافية للحفاظ على صحة جيدة، ويعتبر فيتامين B12 من العناصر المهمة لجسم سليم.

ويعرف هذا الفيتامين باسم “الكوبالامين”، وهو مهم للحصول على وظائف صحية للمخ، كما أنه يساعد في انتاج خلايا الدم الحمراء التي توفر الأوكسجين للأنسجة في الجسم.

ولذلك، يمكن الحصول على الفيتامين B12 من المأكولات التالية:

1- البيض

هو مصدر جيد للفيتامينات مثل B 6 وB 12، ويدخل البيض في الكثير من الأطباق ويمكن طهية بأشكال متعددة.

Boiled Eggs are seen in a disposable plate at a Tea Stall in New Delhi, on March 11, 2019. (Photo by Nasir Kachroo/NurPhoto via Getty Images)

(Photo by Nasir Kachroo/NurPhoto via Getty Images)

2- سمك التونة

هو غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن. وسواء كانت طازجة أم معلبة، توفر أسماك التونة كمية ممتازة من العناصر الغذائية للجسم.

[UNVERIFIED CONTENT] Tonno fresco, con l'amo ancora in bocca. Uno scatto fatto stamattina alla pescheria di Catania  A fisherman selling his fresh tuna fish  at the fish market in Catania, Sicily

getty


3- الموزاريلا

تتميز جبنة الموزاريلا باحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين B12، ويمكن استخدامها في الكثير من الوجبات مثل السلطات والشطائر والبيتزا.

Mozzarella, curd cheese   (Photo by Sobli/RDB/ullstein bild via Getty Images)

(Photo by Sobli/RDB/ullstein bild via Getty Images)

4- الأجبان

الاجبان هي أكبر مصادر فيتامين B12 حيث تقدم ما مقداره 30 بالمئة على الأقل من كمية المدخول اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين.

 

MOSCOW, RUSSIA - MARCH 7, 2019: Cheese for sale at the Depo [Depot] food mall at the renovated Miusskoye streetcar depot in Lesnaya Street. Vladimir Gerdo/TASS (Photo by Vladimir GerdoTASS via Getty Images)

(Photo by Vladimir GerdoTASS via Getty Images)

https://twitter.com/dailyanjal/status/1215174817982427136

مصدر الصور: getty

للمزيد:

تخيل..قياس ضغط دمك من أذنك!