أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

اكتشفت مجموعة من العلماء طريقة جديدة وفعالة، يمكن من خلالها التقليل من حدّة الشعور بـ الآلام، وذلك من خلال إيقاف “جين الألم”.

ولفت الباحثون الأمريكيون إلى أن “هذا الجين هو مسؤول عن نقل إشارات الإحساس بالألم عبر العمود الفقري للإنسان، وقد نجحت تجارب أجراها العلماء على فئران”، موضحين أنهم “يخططون في تطبيقها على البشر العام المقبل”.

ووفقاً للعلماء، فإنّ “العلاج، سيكون عبر نوع من الأدوية التي ابتكرتها شركة في ساندييغو بولاية كاليفورنيا، ويتوقع أن تكون الموافقة على استخدام الدواء المرتقب في غضون خمس سنوات”. ويعمل العلاج الجديد على التخفيف من ألم المرضى المصابين بأمراض حادة، لاسيما الذين يعانون من أمراض مزمنة ويتطلبون الحصول على رعاية خالية من الأوجاع الشديدة. وفي السياق، قال فيرناندو أليمان، المؤسس المشارك لنافيغا وهي الشركة القائمة على هذه الأبحاث: “على النقيض من ذلك، فإن الميزة الرئيسية لنهجنا ليست إدماناً”.

وسيقوم العلماء باستخدام طريقة جديدة عالية الدقة لتحرير الجينات تسمى اختصاراً كريسبر CRISPR، التي استخدمت حتى الآن بشكل أساسي لمكافحة الأمراض الوراثية النادرة. وعبر هذه الطريقة سوف يتم البحث عن الجين المستهدف “جين الألم” وهو أمر ليس بالسهل، يشبه الحصول على إبرة في كومة قش، باعتبار أن كل خلية بشرية تحتوي على نحو 25000 جين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هونغ كونغ.. أعداد المصابين بالإتهاب الرئوي الغامض ترتفع