عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

كيف نحمي أنفسنا من عدوى الجهاز التنفسي؟

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

من منا في هذه الفترة لم يشكُ من زكام ونزلات البرد وارتفاع درجات حرارة الجسم..الحالات الخفيفة منها تعالج دون الحاجة الى طبيب والحالات الاخرى تستوجب طبيبا وفي حالات منها قد تتطور وقد تؤدي الى دخول المستشفى.
كيف تؤثر نزلات البرد على الجهاز التنفسي ؟ وكيف تكون العدوى خطيرة؟ 

تحدث الدكتور شريف الفايد استشاري الأمراض الصدرية لأخبار الآن عن أسباب عدوى الجهاز التنفسي و الالتهاب الرئوي، وأفاد أن عدوى الجهاز التنفسي تتراوح أسبابه بين أمراض فيروسية إلى أخرى بكتيرية

وأضاف أنه في معضم الأوقات تكون العدوى فيروسية أكثر من البكتيرية، إلا أنها في بعض الأحيان يمكن أن تتطور وتؤدي إلى الإلتهاب الرئوي.

كما نصح الدكتور شريف كبار سن و الأطفال بالتوجه إلى الطبيب مباشرة فور حدوث حرارة للتأكد من عدم حدوث تطورات فيروسية غير مرغوب بها.

أما بالنسبة لمن يعانون من مشاكل صحية فيجب أن يرو الطبيب فورا حتى وان لم تكن الأعراض شديدة.

وكانت دراسة طبية قد دقت ناقوس الخطر من ارتفاع مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية بمعدل 17 ضعفا في الأيام السبعة التي تعقب عدوى الجهاز التنفسي.

فقد كشفت أبحاث أُجريت بجامعة "سيدني" الأسترالية، عن وجود علاقة بين التهاب الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي والأنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية، وزيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية في المرضي الذين رصدت الأشعة السينية انسدادا لديهم في الأوعية التاجية.

اقرا: عن الأرز والمعكرونة.. خطرٌ كبير يسكنهما ويهدد بالموت (دراسة)



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...