أطعمة تساعدك على الإسترخاء والنوم العميق 

صحة

أطعمة تساعدك على الإسترخاء والنوم العميق 

أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

 

كثير من الناس يعانون من اضطرابات في النوم، مما يجعلهم يشعرون بالإجهاد والتعب والكآبة طوال اليوم ، غير أن عدة خبراء اقترحوا حلا لهذه المعضلة من خلال تناول أغذية معينة، تمنح شعورا بالنعاس والاسترخاء من أجل نوم هانئ وعميق.

وأوضح خبراء في علاج مشاكل النوم  أن هناك معادنا ومكملات غذائية تمنح الناس ليال رائعة من الاسترخاء والنوم لساعات عديدة متواصلة.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل ، أن هناك مكملات غذائية تعمل كمهدئات طبيعية ، وتساعد على إفراز بعض الهرمونات الضرورية لعميلة النوم مثل  الميلاتونين والسيروتونين .

ووفقا للخبراء ، فإن الحمض الأميني تريبتوفان يعد من المغذيات الأساسية للنوم ، باعتباره يسهم في إنتاج السيروتونين، وهو الهرمون الذي يساعد على الشعور بالاسترخاء، ويخفف من الضغوطات النفسية والذهنية.

ولذلك ، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض تريبتوفان ، من خلال الحصول على وجبات غنية بالبروتين، مثل الدواجن والأسماك ، وخاصة سمك السلمون وسمك التونة .

وفي ذات  السياق، تساعد الأغنية الغنية بالأحماض الدهنية (أميغا3) مثل الأسماك على تنظيم إفراز هرمون السيروتونين، وبالتالي فإن مغذيات الأوميغا 3 تزيد من فترة النوم، وتقلل من المدة الضرورية للاستغراق فيه، مما ينعكس بشكل إيجابي على كافة وظائف الجسم.

وبالنسبة للذين يفضلون الأطمعة النباتية، يقول المختصون  إنه بالإمكان الحصول على أوميغا 3 من خلال تناول بذور القنب والكتان والأطعمة الغنية بالبروتينات النباتية.

ووفقا لإخصائيي التغذية  فإن البيض في وجبة العشاء يعد من أفضل المهدئات الطبيعية ، موضحين أن بياض البيض يهيئ الجسم للنوم عن طريق إفراز هرمون الميلاتونين الذي يجلب الشعور بالنعاس.

كما البيض يعد أيضا مصدرا غنيا للحمض الأميني التريبتوفان ، مما يساعد على النوم بشكل أفضل لفترة أطول من خلال (إخبار) العقل بضرورة إنهاء التفكير والقلق .

وغن  تناول البيض لن يساعد فقط في تحسين نوعية وكمية النوم ، بل سيساعد أيضا في منع زيادة الوزن، وتأخير أعراض  الشيخوخة، وحتى تقليل مستويات التوتر .

 

إقرأ أيضا :

لتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية إليك هذه الطريقة

 

مصدر الصورة : story blocks