أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnn

 

تمكن مجموعة أطباء في مستشفى جامعة “ديوك” الأميركية من تسجيل إنجاز طبي بعد إجراء أول عملية جراحية ناجحة لزراعة قلب من متبرع ميت في تاريخ الولايات المتحدة.

وتمكن الأطباء من إنعاش قلب، تم استخراجه من شخص متوفى حديثاً، قبل زراعته في جسد شخص كان يعاني من مشاكل بالقلب، وهو نوع من التبرع بالأعضاء يطلق عليه “تبرع ما بعد الموت”، أو (Donation after death).

وهذه العملية هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها ليست الأولى في العالم، حيث تشهد المملكة المتحدة زيادة كبيرة في نسبة الأعضاء المزروعة المأخوذة من المتوفين حديثاً، بما في ذلك زراعة القلب.

وجرىالإعلان عنه عبر تغريدة لرئيس وحدة زراعة القلب بجامعة “ديوك”، الدكتور جيكوب نيال، الذي نشر مقطع فيديو للقلب النابض المستخرج حديثاً، وهو مزود ببعض الخراطيم والأسلاك، وعلق عليه قائلاً: “أول عملية تبرع بعد الموت للبالغين في الولايات المتحدة الأميركية، هذا معناه زيادة عدد المتبرعين المتاحين بشكل مستمر”.

وتُشير إحصائية بريطانية إن الأعضاء المأخوذة من الأموات تمثل ما قيمته 39% من الأعضاء المستخدمة في عمليات زراعة الأعضاء بالمملكة المتحدة، أي ما يزيد عن الثلث.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مرض الصدفية يهاجم الأطفال أيضا خلافًا للإعتقاد السائد

”القصف الومضاتي“.. تقنية مذهلة للقضاء على سرطان البروستاتا