أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – arabnews

 

أجرى الأطباء في مستشفى ديترويت ما يمكن أن يكون أول عملية زرع رئة مزدوجة على رجل تعرضت رئتيه للتلف بسبب الـ vaping.
لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل أخرى بشأن عملية الزرع، وطلب المريض من فريقه الطبي مشاركة الصور لتحذير الآخرين من الـ vaping.
قال الفريق الصحي في بيان صحفي إن فريق الخبراء الطبيين الذين أجروا العملية يعتقدون أنها “أول عملية زرع رئة مزدوجة في العالم لمريض أصيبت رئته بأضرار لا يمكن إصلاحها بسبب الـ vaping”.
قال الدكتور ديفيد كريستيان من جامعة هارفارد:” إنه غير متأكد مما إذا كان عدد عمليات زرع الرئة المزدوجة بسبب أمراض الـ vaping ستزداد. وقال إن العوامل تشمل توافر الرئتين اللتين سيتم منحهما والآثار المزمنة للأمراض النجمة عن الـ vaping التي يمكن أن تؤدي إلى أنواع أخرى من الحالات المرضية”.
أصيب أكثر من 2000 أمريكي بأمراض بسبب الـ vaping منذ شهر مارس (آذار)، وكثير منهم من المراهقين والشباب ، وتوفي ما لا يقل عن 40 شخصًا.
وقال الدكتور دنيتزا بلاغيف ، اختصاصي أمراض الرئة في شركة Intermountain Health Care في سولت ليك سيتي: “لقد رأينا بالتأكيد أشخاصًا يعانون من هذا المرض”. “أنا لست على علم (بأي عمليات زرع رئة مزدوجة أخرى) وبالتأكيد بنسبة 100 في المائة ، لم يتعرض أي من المرضى في نظامنا لعملية زرع رئة بسبب السيجارة الإلكترونية أو إصابة الرئة المرتبطة بالـ vaping”.
أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأسبوع الماضي حدوث طفرة بسبب تفشي مرض الأبخرة ، حيث حددت مركب فيتامين (E) بأنه “سبب مهم جداً” خصوصاً بعد العثور عليه في السائل المأخوذ من رئتي 29 مريضاً. تم العثور على مركب فيتامين (E) سابقًا في السائل من السجائر الإلكترونية وأجهزة الـ vaping الأخرى.
قال كثيرون ممن مرضوا إنهم قاموا بتبخير السوائل التي تحتوي على THC، وهو الجزء الذي يحفز الماريجوانا، حيث قال كثيرون إنهم حصلوا عليها من قبل الأصدقاء أو اشتروها في السوق السوداء.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ارتفاع عدد حالات الوفاة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية

لوح تجديف لتنظيف البحرمصنوع من أعقاب سجائر