أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ديلي تليغراف)

طوّر علماء في أستراليا فيروس جديد باستطاعته قتل الخلايا السرطانية وهو ما أثبته نجاح التجارب المخبرية، بحسب ما أوردته صحيفة “ديلي تليغراف” الأسترالية.

وجاء في تقرير الصحيفة أن الفيروس الجديد جرى تجريبه على الحيوانات وحقق نتائج ملحوظة بتقليص أورام سرطانية.

وكشفت “ديلي تليغراف” أن الفيروس الجديد هو عبارة عن نوع متطور من فيروس جدري البقر، برهن على نجاحه في القضاء على خلايا سرطانية في لدى الفئران.

ورغم أن نجاح التجارب على الفئران لا يضمن أن يتمكن الفيروس من علاج البشر، غير أن الخبير الأميركي في طب الأورام البروفيسور “يومان فونغ”، يأمل أن ينجح العلاج الجديد مع البشر.

وبدى الخبير الأمريكي متفائلا في حديثه للصحيفة، بأن ينجح الفيروس في علاج سرطانات الثدي والرئة والمثانة والمعدة والأمعاء، عند بدء التجارب على الإنسان العام المقبل.

وأوضح البروفيسور فونغ أن جدري البقر، أثبت أنه نجح في حماية الناس من مرض الجدري منذ 200 عام، كما أنه معروف بأنه غير ضار بالبشر، مما يبشر بدرجة مطمئنة من الأمان عند استخدام العلاج.

ووفقا تفسيرات الخبير، فإنه من المأمول أن يصيب الفيروس تجمعات الخلايا السرطانية ويجعلها تنفجر، ومن المتوقع بعد ذلك أن يتم تنبيه الجهاز المناعي للخلايا السرطانية الأخرى في الجسم، مما يؤدي إلى قتل الأجزاء المريضة.

اقرأ المزيد:

عرض أزياء لمرضى السرطان في تونس لتصحيح المفاهيم وتعزيز الثقة