أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  theverge

أشارت دراسة حديثة الى مخاوف تزايد استخدام السجائر الإلكترونية، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، مرفقة بأرقام توصف بالصادمة بشأن مخاطرها الصحية.
وتُشير الدراسة إلى أن أكثر من 10% من طلاب الابتدائية وأكثر من 25% من طلاب الصف الثانوي في أمريكا، يستخدمون السجائر الإلكترونية.
بالإضافة الى تزايد الأمراض المرتبطة بتلك السجائر خلال الأشهر الأخيرة؛ ما أسفر عن مرض 1900 شخص ووفاة 39 آخرين، من بينهم شخص واحد على الأقل لا يتجاوز عمره 17 عامًا.
وفرضت بعض المدن الأمريكية حظرًا على السجائر الإلكترونية، بما في ذلك ميشيغان ونيويورك وواشنطن، كما فرضت ولاية ماساتشوستس حظرًا شاملًا على بيع جميع السجائر الإلكترونية.
ويحذر الخبراء من بعض النكهات، خاصة النعناع أو المنثول والتي تنتشر بقوة بين المراهقين مع اعتقادٍ يسود بأن هذه النكهات صحية أكثر؛ الأمر الذي ينفيه المختصون ويحذرون من أن تلك النكهات تكون غير حقيقية وخطيرة، وأنها تساهم في إغراء الشباب لاستخدام تلك السجائر.
ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي تستعد فيه أمريكا لتشريع حظر السجائر الإلكترونية المنكهة رسميًّا، وإعلانها عن الأمر خلال هذا الأسبوع، إلا أنها ستستثني ذات نكهة النعناع والمنثول.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ارتفاع عدد حالات الوفاة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية

لوح تجديف لتنظيف البحرمصنوع من أعقاب سجائر