أخبار الآن | gulfnews

 

طوّر الباحثون طريقة بسيطة منخفضة التكلفة للتنبؤ بتسمم الحمل ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لوفيات الأمهات في جميع أنحاء العالم.
تسمم الحمل يمكن أن يسبب مضاعفات مدمرة للنساء والرضع ، بما في ذلك إصابات الدماغ والكبد للأمهات.
وقالت Enoch Anto ، باحثة الدراسة من جامعة Edith Cowan في أستراليا: “في الدول النامية ، يعتبر تسمم الحمل أحد الأسباب الرئيسية لوفاة الأمهات والأطفال على حد سواء.”
وأضاف “لكن يمكن علاجه باستخدام الأدوية التي تخفض ضغط الدم بمجرد تشخيصه”.
بالنسبة للدراسة المنشورة في مجلة EPMA ، قام الباحثون بتقييم الحالة الصحية لأكثر من 500 امرأة غانية حامل باستخدام استبيان الصحة دون المستوى الأمثل. ويجمع الاستبيان بين درجات التعب وصحة القلب والهضم والمناعة والصحة العقلية ، ويوفر “درجة صحية دون المستوى الأمثل” يمكن أن تساعد في التنبؤ بالأمراض المزمنة.
ووجد الباحثون أن 61 % من النساء اللائي سجلن نتائج عالية في الاستبيان استمرن في تطوير تسمم الحمل ، مقارنة بـ 17 % فقط من النساء اللائي سجلن درجات منخفضة.
عندما تم الجمع بين هذه النتائج مع اختبارات الدم التي تقيس مستويات الكالسيوم والمغنيسيوم لدى النساء ، تمكن الباحثون من التنبؤ بدقة بتطور تسمم الحمل في حوالي 80% من الحالات.
وفقًا للباحثين ، كان تسمم الحمل قابلًا للعلاج فور تحديده ، لذا فإن توفير الإنذار المبكر يمكن أن ينقذ الآلاف من الأرواح.
وقال Anto: إن اختبارات الدم الخاصة بالمغنيسيوم والكالسيوم واستبيان الصحة دون الأمثلية غير مكلفة ، مما يجعله مناسبًا بشكل مثالي للعالم النامي حيث تسبب تسمم الحمل في أشد المعاناة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

هل تؤدي بعض الأدوية إلى زيادة زيادة الوزن؟

طريقة جديدة تسمح بإطالة عمر بطارية آيفون 30% (فيديو)