أخبار الآن | gulfnews

 

إن قضاء أكثر من ساعتين في اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي يشير إلى ضعف الصحة العقلية ، بما في ذلك أعراض القلق والاكتئاب.
علاوة على زيادة معدلات القلق والاكتئاب ، كما يمكن أن يؤدي قضاء الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي إلى قلة النوم بينما أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة استخدام الوسائط الاجتماعية له تأثير سلبي على النوم.
قال خبير في وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت إن العديد من الأطباء النفسيين يشعرون بقلق عميق إزاء تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية.
بالإضافة إلى ذلك ، أضافت أن الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون المنصات بانتظام مثل فيسبوك أو تويتر يتعرضون الى مستوى عال من التوتر.
غالبًا ما يوصف التواصل الاجتماعي بأنه أكثر إدمانًا من السجائر والكحول. مع أسوأ تطبيقات الوسائط الاجتماعية هي فيسبوك وانستغرام وسناب تشات عندما يتعلق الأمر بالإدمان. وقالت إن TikTok هي أحدث شبكة اجتماعية ذات صفات إدمان.
ورداً على سؤال قالت إن وسائل التواصل الاجتماعي ظاهرة حديثة ، تحدث ثورة في الطريقة التي يبحث بها المستهلكون عن المعلومات والتواصل مع بعضهم البعض والتفاعل مع الشركات.
هناك ثلاثة مليارات مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook و Twitter و WhatsApp و Instagram ، مع زيادة أعداد المليون شخص يوميًا.
وأضافت أنه قد يكون من الصعب بعض الشيء التصديق في البداية ولكن وسائل التواصل الاجتماعي كانت لها نتائج سلبية كثيرة في السنوات القليلة الماضية أيضًا.
قالت ، ربما لا يمثل هذا الأمر مفاجأة ، لكن وسائل التواصل الاجتماعي تساعدك على تكوين توقعات غير واقعية للحياة والصداقات ، علاوة على ذلك فهي تعزل الناس ماديًا حيث يفضل الجميع التمسك بالأدوات الإلكترونية للبقاء نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي فقط.
تفتقر منصات وسائل التواصل الاجتماعي بشدة إلى صحة الإنترنت. قامت وسائل التواصل الاجتماعي بالكثير من الأشياء الجيدة. لقد ساعد ذلك الناس على الوصول إلى الأشخاص المتشابهين في التفكير على الإنترنت. وقد ساعد في النهوض بالأعمال التجارية والتنظيم.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

باحثون يطورون طريقة جديدة لتحديد الأورام

منظمة الصحة العالمية ترحب بالموافقة المشروطة على استخدام أول لقاح ضد فيروس الإيبولا في العالم