أخبار الآن | statnews

 

أشار تقرير حديث إلى أن معدل وفيات الذكور بمرض سرطان الثدي أعلى من الإناث، رغم أن إصابة الرجال بسرطان الثدي تمثل واحد في المئة فقط من إجمالي الإصابات.
وقالت الدكتورة شارون جيوردانو من مركز أندرسن للسرطان إن معدلات نجاح علاج مصابي سرطان الثدي عند الرجال أقل مما هي عند النساء، وأن نحو ثلث المرضى لديها حاليا من الرجال، ولكن دائما ما يتم تشخيصهم بالمرض في مراحله المتقدمة، والتي يعود سببها إلى قلة التعلم والوعي حوله.
وتشير التوقعات أن تبلغ إصابات الرجال بسرطان الثدي في الولايات المتحدة 2670 شخصا مع نهاية 2019، مقابل 41000 ألف امرأة، ولكن يتوقع أن يموت قرابة 500 رجل بسبب هذا المرض، وهي تعد أعلى من معدل الوفيات للإناث بالمرض ذاته.
وعزى التقرير سبب ارتفاع معدلات الوفيات بهذا المرض أكثر من النساء إلى التشخيص المتأخر، إذ تكتشف الإصابة به بعدما يكون قد وصل إلى مراحل متقدمة تجعل من رحلة العلاج شاقة على الشخص وفي بعض الأحيان يكون سرطانا عدوانيا ينتشر إلى مناطق أخرى في الجسم تتسبب بالوفاة.

وزادت أن بعض عوامل الخطر التي يعاني منها الرجال تضم الطفرات الوراثية، أو تعرضه لعلاج إشعاعي في السابق، إضافة إلى وجود أقارب مصابين بذات المرض، إذ أن إصابة أحد الوالدين أو الأشقاء بهذا المرض تعني وجود احتمالات مضاعفة للإصابة بسرطان الثدي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

منذ عام 2007.. ”هيئة الصحة بدبي“ تعالج 10 رجال من سرطان الثدي

بمناسبة عيد ميلاده.. طفل يجمع آلاف الألعاب ليتبرع بها لأطفال مصابين بالسرطان (صور)