أخبار الآن | webteb

 

تناول زيت الزيتون على الريق له العديد من الفوائد الصحية، اذ أنه يحتوي على الدهون الصحية والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.
وتلعب القيم الغذائية الموجودة في زيت الزيتون دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة القولون وعمله. حيث يساهم تناول زيت الزيتون على الريق في حماية خلايا القولون من التضرر، وبالتالي خفض خطر الإصابة بسرطان القولون تحديدًا، وإلى جانب ذلك فإن زيت الزيتون يعمل على تحسين عمل القولون من خلال تعزيز عمل الأمعاء وحركتها والمساهمة في الحماية من الإصابة بالإمساك أو حتى علاجها.
ومن أهم فوائد تناول زيت الزيتون على الريق أنه يقوي عمل الجهاز المناعي، فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي ودعمه في محاربة مسببات المرض التي تدخل الجسم. كما انه يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر وحتى العظام حيث يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والبشرة، ويغذي الأظافر والعظام.
ومن المعروف أن هناك العديد من الوصفات التي يتم استخدام زيت الزيتون فيها من أجل ترطيب الشعر وتقويته وزيادة سماكته، ووصفات أخرى لكل من البشرة والأظافر أيضًا.
كما أن زيت الزيتون يقوم بتنظيف الكبد من السموم، وللكبد وظائف أساسية ومهمة في الجسم، فهو يعمل على تنظيف الجسم من أجل توفير بيئة مناسبة لأعضاء الجسم المختلفة.
كما يُساهم تناول زيت الزيتون عل الريق في فقدان الوزن، اذ أنه يساعد على زيادة شعورك بالشبع لفترة أطول، بالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة لاحقًا، وهذا يعني سعرات حرارية أقل.

 

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

إليكم 7 فوائد للزيتون أثبتها العلم!

أردني يبدع أعمالاً فنية من بذور الزيتون والتمر