أخبار الآن | news18

كشفت دراسة جديدة أن الأجهزة التي يمكن ارتداؤها مثل ساعات أبل يمكن استخدامها لتحديد الحالة الصحية للمرضى.

يعد تحديد مدى قدرة المرضى المصابين بأمراض الرئة على المشي خلال ست دقائق أداة فعالة لمساعدة الأطباء على تحديد قدرتهم على ممارسة الرياضة ، وكذلك للمساعدة في التنبؤ بالنتائج الصحية .

يشير البحث الجديد إلى أن أجهزة مثل ساعات أبل يمكنها أن تحل محل اختبار المشي لمسافة ست دقائق ، والذي يتم إجراؤه عادة في إطار سريري.

وقالت الدراسة إن البيانات المستمدة من متعقب الخطوات التي يتم ارتداؤها في المعصم يمكن استخدامها في الرعاية السريرية على فترات أعلى لرصد تقدم المرضى وإدارة المرض بشكل فعال.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة دنيتزا بلاغيف من شركة إنتربونتن للرعاية الصحية في الولايات المتحدة: “هذا بالنسبة للمرضى يعني أنه يمكننا تتبع تقدمهم بشكل متكرر بطريقة أقل تكلفة وأكثر راحة من الاختبارا الحالية”.

مسافة المشي لمدة ست دقائق هي معيار مهم وموضوعي يستخدم لتقييم قدرة التمرين.

يمشي المرضى لمدة ست دقائق ، وبعد ذلك بناءً على عدد الأمتار التي يغطونها في ذلك الوقت ، يمكن للأطباء التنبؤ بالنتائج والوفيات للمرضى الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) وأمراض القلب والأوعية الدموية.

“عادة ، يتم إجراء الاختبار كل بضعة أشهر أو مرة واحدة في السنة. الآن ، قد نتمكن من قياس المرضى على أساس منتظم ومعرفة ما إذا كنا بحاجة إلى التدخل “قال بلاغيف.

في الدراسة ، أجرى الباحثون تجربة مدتها 12 أسبوعًا مع 52 مريضًا ، وهي المجموعة التي شملت البالغين الذين لديهم تاريخ من مشاكل في الجهاز التنفسي أثناء فترات تلوث الهواء المرتفع.

ووجد الباحثون أنهم يستطيعون تقدير نتائج مسيرة المريض لمدة ست دقائق عن طريق استخدام عدادات الخطوة ، بدلاً من جعل المرضى يأتون لإجراء الاختبار.

وقال بلاغيف: “بدلاً من إجراء قياس واحد كل بضعة أشهر ، يمكنك إجراء قياسات أسبوعية والحصول على معلومات حول تطور المرض على فترات أكثر تواتراً. هذا تحسن كبير وراحة أفضل لمرضانا”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وفاة جديدة بمرض غامض مرتبط بالسجائر الالكترونية.. والمسؤولون يحذرون!

إرتفاع عدد الوفيات بأمريكا بسبب ”البعوض القاتل“