أخبار الآن| انجلترا (رويترز)
يقوم اثنان من رواد الأعمال في لندن بخفض تكلفة الأطراف الاصطناعية عن طريق إنشاء ذراع متعدد الأدوات يمكن تخصيصه عن طريق تبديل المرفقات للقيام بمهام مختلفة.
من المرجح أن تبلغ تكلفة تصميم الذراع أقل من 650 دولار مع العلم انها حاليا تتراوح حاليا في المملكة المتحدة بين اكثر من سته الاف دولار و12 الف وخمسة مئة دولار
يتميز الذراع بنسيج ناعم يمكن إحكامه أو فكه. كما أن يحتوي على مقطع مغناطيسي يمكنه التقاط مجموعة متنوعة من الملحقات. وتشمل هذه فرشاة الأسنان وفرشاة الطلاء وتخطي الحبل وفرشاة الشعر. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام القلم والسكين والملعقة وعصي الأسنان.
إن قابلية التعديل والتكلفة المنخفضة تعني أنها مناسبة للأطفال. لا يحتاج الآباء إلى إنفاق الآلاف بانتظام على الأسلحة البديلة مع نمو أطفالهم.
قام Mitt Wearables بتصميم ذراع يقولون إنه سيكلف أقل من 500 جنيه إسترليني (622 دولارًا). في المملكة المتحدة ، يمكن أن يتراوح سعر الأطراف الصناعية التقليدية من 5000 جنيه إسترليني إلى 10،000 جنيه إسترليني (6205 دولارات إلى 12،410 دولار).

وقالت نيت ماكابواج ، الشريكة المؤثرة في ميت ميتراباج ، “لقد جعلناها أشبه بالملابس والأحذية. لذا فهي مريحة ، ومن السهل حقًا ملاءمتها”.

وأضاف: “يمكنك إرسالها عبر البريد إلى الأشخاص ، وبفضل كل هذه البساطة ، فهي في متناول الجميع”.

بدأ ماكابواج البالغ من العمر 24 عامًا في تطوير التكنولوجيا كجزء من مشروعه للعام الثالث للهندسة الميكانيكية في إمبريال كوليدج في لندن. تعاون مع زميله الإمبراطوري بن ليكي ، 27 عامًا ، الذي كان يدرس تصميم الأجهزة الطبية وريادة الأعمال.

يرى الثنائي فوائد محتملة لأطرافهن الاصطناعية في مناطق خارج العالم المتقدم ، في البلدان التي لديها معدل بتر أعلى بكثير.

وقال ليكى: “ما تعلمناه خلال السنوات الثلاث الماضية هو أن 90 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من فقد أطرافهم في مناطق منخفضة الدخل”.

وأضاف “هناك أشخاص هناك ، كثير من الناس لا يملكون شيئًا على الإطلاق ، وهذا ما يثير اهتمامنا حقًا ، أن هذا شيء يمكن أن يكون قابلاً للتطوير لهم ، ونأمل أن يساعدهم في يوم من الأيام”.

يعمل رواد الأعمال عن كثب مع المبتور أليكس لويس. في عام 2013 ، أصيب بعدوى بالمكورات العقدية. ما بدأ بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا دفعه إلى طلب بتر ثلاثي الأطراف في غضون 12 يومًا.

وقال “أعتقد فقط أن المفهوم رائع ، وأعتقد أن المنتج رائع”.

وأضاف “التأثير العالمي على الأطفال والمبتورين في العالم هائل ، سيكون هائلاً”.

قامت Mitt Wearables بتجربة منتجاتها على مدار العامين الماضيين وتخطط لإتاحتها للشراء في أوروبا العام المقبل.

(مصدر الصورة: رويترز فيديو)

للمزيد:

إرتفاع عدد الوفيات بأمريكا بسبب ”البعوض القاتل“