أخبار الآن | الامارات العربية المتحدة (فدوى السباعي)

في لقاء لأخبار الآن مع الدكتور أحمد لبيب استشاري جراحة العضام وإصابات الملاعب بمستشفى الزهراء في دبي، تحدث عن الإصابات الأكثر شيوعا كإصابات الكتف والكاحل والركبة وعن أسبابها مثل القيام بالتمارين دون التسخينات أو إنقطاع الشخص عن التمرين لمدة طويلة وقيامه بتمارين مفاجأة دون إعداد مسبق لعضلات الجسم، وحسب د. لبيب فلا يجب على الشخص تجاهل أو إهمال الإصابة حتى لو كانت صغيرة لكي لا تتضاعف وتسبب مشاكل لاحقا للشخص المصاب، وكذلك يجب الاهتمام بالاصابات الكبيرة لضمان شفاء أسرع.

أما بالنسبة لطرق الوقاية فينصح د. لبيب بالقيام بالرياضة بشكل مستمر لتقوية العضلات وحمايتها، كما ينصح الرياضيين بالإحماء قبل بدأ المباريات لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

كما تحدث عن كيف يتم تشخيص الشخص المصاب حسب نوعية الإصابة وموضعها وإذا ما كانت كلية أو جزئية، ويتم تقييم سن الشخص وحالته لمعرفة مدى تحسنه، ويخضع المريض أيضا لأشعة الرنين التي تكشف عن مدى خطورة الإصابة.

د. لبيب تطرق إلى تقنيات العلاج المختلفة التي لا تتطلب جراحة كمنظار المفصل وغيره، كما قدم بعض النصائح التي قد تسرع في العلاج مثل العلاج الطبيعي، كما أكد على اهمية إعادة التأهيل لكي يأخد الجسم الوقت الكافي للشفاء.

مصدر الصورة: storyblocks

المزيد:

علماء فرنسيون يطورون جهاز أشعة يكشف أمراض الدماغ