أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – scientificamerican

 

تواصل الأنهار الجليدية في الذوبان. مستويات البحر آخذة في الارتفاع. والآن يعتقد العلماء أن تغير المناخ قد يعرض أدمغتنا للخطر. يتنبأ تحليل جديد أنه بحلول عام 2100 ، يمكن أن تؤدي زيادة درجات حرارة الماء التي يسببها الإحتباس الحراري إلى عدم حصول 96 في المائة من سكان العالم على حمض أوميغا 3 الدهني الذي يعد ضروريًا لصحة الدماغ ووظيفته.
يسمىكذلك بإسم بحمض الدوكوزاهيكسينويك ، أو DHA. إنه من الأحماض الدهنية الأكثر شيوعًا في دماغ الثدييات ويلعب دورًا رئيسيًا في بقاء الخلايا العصبية ووظيفتها. تشير البيانات إلى أن عدم وجود ما يكفي منه قد يزيد من خطر حدوث حالات مثل الاكتئاب واضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه وفرط الإدراك لدى الأشخاص الذين يعانون من الخرف المبكر.
أجسامنا لا تصنع الكثير من DHA ، لذلك ، في معظم الأحيان ، نحصل عليه من خلال النظام الغذائي. تحتوي النباتات واللحوم على كميات متواضعة من الأحماض الدهنية ، ولكن المصدر الأكثر وفرة هو الأسماك. وتحصل الأسماك على DHA عن طريق استهلاك الطحالب. يتوقع مؤلفو الدراسة الجديدة أن يردي ارتفاع درجات الحرارة الى تعطل إنتاج DHA من الطحالب ويؤدي إلى انخفاضه بنسبة 10 إلى 58 في المائة، اعتمادًا على المنطقة الجغرافية.
للتنبؤ بمستقبل توافره، استخدموا بيانات من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ومعهد أبحاث الثروة السمكية Sea around Us للحصول على أرقام حول كمية الأسماك الصالحة للأكل التي يتم صيدها وتربيتها في جميع أنحاء العالم كل عام وحول مقدار الدهون التي تحتوي على DHA. ثم باستخدام البيانات، رتبين كيف تؤثر درجة الحرارة على إنتاج DHA، حدد الباحثون تقريبًا كم من الأحماض الدهنية المتوفرة حاليًا عن طريق استهلاك الأسماك للفرد مقابل الكمية التي ستكون متاحة بعد 80 عامًا من الآن.
تظهر توقعات الباحثين أن الدول الأكبر ذات النمو السكاني السريع في شرق وجنوب شرق آسيا – بما في ذلك الصين واليابان وإندونيسيا – ستواجه أشد حالات النقص في DHA. سينتهي الحال أيضًا بمعظم الدول الإفريقية – خاصةً البلدان غير الساحلية – إلى الحد الأدنى من استهلاك DHA الموصى به ، في حين من المرجح أن تحتفظ الدول ذات الكثافة السكانية الصغيرة وصناعات الصيد النشطة ، مثل النرويج وشيلي ونيوزيلندا ، بالحصول على أوميغا 3s الكافية.
يمكن استخلاص أحماض أوميغا 3 الدهنية من مصادر أخرى، بما في ذلك المكسرات والبذور والحيوانات البرية. ومع ذلك ، كما اكتشف مايكل كراوفورد ، الذي يعمل حاليًا في إمبيريال كوليدج لندن ، في السبعينيات من القرن الماضي ، فإن DHA “الجاهز” – كما هو موجود في الأسماك – يندمج في الدماغ النامي بكفاءة أكبر بعشرة أضعاف من DHA من المصادر النباتية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإحتباس الحراري وإرتفاع منسوب البحار يشجعان نمو الطفيليات

دراسة : تؤكد انقراض ما يقارب 600 نوع من النباتات