أخبار الآن | الولايات المتحدة – Reuters

في ظل التحقيقات القائمة في الولايات المتحدة الأمريكية لتحديد السبب الأساسي لأمراض الرئة الحادة المرتبطة بالتدخين، كشفت المعطيات أنّ مجموعة من منتجات “vape marijuana vape غير المشروعة التي تباع تحت الاسمين التجاريين “Dank Vapes” و “Chronic Carts”، تدور حولها شبهات، وهناك احتمالات أن تكون هي المسؤولة عن هذا الأمر.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإنّ دراسة جديدة أشارت إلى أنّ أكثر من نصف المرضى المصابين بـ أمراض الرئة ممن تمت مقابلتهم، أبلغوا عن استخدامهم للعلامة التجارية “Dank Vapes”، التي تتضمن بعض المواد السامة والضارّة، والتي يحذر من استنشاقها مثل مركبات فيتامين E أو زيت THC، وهو المركب المسؤول عن التأثير النفسي في القنّب. في غضونِ ذلك، أوضح كبار صانعي السجائر الإلكترونية بالنيكوتين أنّ “منتجاتهم لا تحتوي على تلك المركبات”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشار إلى أنّ “إدارته ستتخذ خطوات جدية تحارب طفرة استخدام السجائر الإلكترونية من قبل المراهقين عن طريق منع بيع النكهات المختلفة المستخدمة فيها”.

ولفت ترامب إلى أنهّ “يريد أن يعي الأهالي المشكلة”، مؤكداً أن “هذه المواد تحت الدراسة الدقيقة حالياً، فهي ما زالت جديدة جداً ويحتمل أن تكون سيئة للغاية”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كيف يؤثر التغير المناخي على الصحة في المجتمعات؟