أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – newsweek

 

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أجراها فريق بحثي من جامعة هاواي، أن ممارسة رقصة الهولا التقليدية الخاصة بجزر هاواي، تُعَد علاجا طبيعيا حقيقيا ضد ارتفاع ضغط الدم.
وكشفت الدراسة أن جميع المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يستفيدوا من فوائد رقصة الهولا Hula لمحاولة خفضه.
أجرى الفريق الطبي الأمريكي الدراسة على 250 شخصا من سكان هاواي الأصليين متوسط أعمارهم 58 عاما، 80% منهم من النساء، ممن كانوا يخضعون للعلاج الطبي من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني.

 

ووجد الباحثون أنه بعد 3 ساعات من جلسات خضعوا لها لجمع المعلومات عنهم (ساعة واحدة لكل جلسة)، قُسم المشاركون إلى مجموعتين، الأولى حضرت دروس رقصة هولا الخاصة مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر، تليها جلسة شهرية أسبوعية لمدة 3 أشهر إضافية (بالإضافة إلى التوعية والتدريب الذاتي)، في حين أن المجموعة الثانية اتبعت فقط العلاج الطبي المعتاد.
وأكد المؤلف الرئيسي للدراسة ورئيس قسم صحة سكان هاواي الأصليين بجامعة هاواي في العاصمة هونولولو، الدكتور جوزيف كيوايموكو كاهولوكولا، أن اختيار سكان هاواي الأصليين للدراسة لم يكن بشكل عشوائي، ولكنه كان بسبب ميل سكان هذه الجزيرة إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم والذي تفشل الأدوية العادية في السيطرة عليه؛ ما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية، ليجد الباحثون أن رقصة الهولا مثالية، لأنه يمكن القيام بها في أي عمر.
وقال المشاركون في هذه الدراسة إن الهولا كانت ممتعة وساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الروحية والثقافية، كما أوضح الدكتور جوزيف كيوايموكو كاهولوكولا.
ويُشار الى أن الهولا هي رقصة تقليدية خاصة بسكان جزر هاواي يستقبلون بها السياح ترحيبا بهم.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع فما هي ؟

دراسة: القيلولة تخفض ضغط الدم المرتفع