أخبار الآن | بريطانيا – reuters

قال باحثون في هيئة الصحة العامة في إنكلترا إن عددا متزايدا من البريطانيين يتناولون أدوية يمكن إدمانها تشمل الأقراص المنومة والمواد الأفيونية وغيرها من مسكنات الألم مما يثير مخاوف من حدوث أزمة عقاقير مثل التي تشهدها الولايات المتحدة.
وخلص تحليل هيئة الصحة العامة إلى أنه في 2017 و2018 وحدهما تناول 11.5 مليون من البالغين في إنكلترا، أي أكثر من ربع عدد السكان البالغين، واحدا أو أكثر من العقاقير الخاضعة للمراجعة. وتشمل هذه الأدوية مضادات للقلق وأقراصا منومة وكذلك أدوية لعلاج الصرع ومضادات اكتئاب ومسكنات ألم أفيونية.
وفي تقرير أعُد بتكليف من الحكومة قال الباحثون إن “هناك أدلة تظهر أنه منذ ما لا يقل عن عشرة أعوام يزداد عدد الأشخاص الذين توصف لهم هذه الأدوية ولفترات أطول عادة”.
وأشارت الهيئة إلى أن الكثير من تلك الأدوية يمكن أن يسبب الإدمان وقد يسبب مشكلات لمن يتناولونها أو يقلعون عن تناولها.
كما كشف التقرير ارتفاع معدلات وصف تلك الأدوية للنساء وكبار السن.
ومن جهتها، أعربت نقابة الأطباء البريطانية عن قلقها، وقالت “شهدنا الآثار المدمرة الناتجة عن إدمان الأدوية الموصوفة في الولايات المتحدة وعلى الرغم من أن نطاق المشكلة هنا أقل فإن الأطباء قلقون بسبب عدد المرضى الذين توصف لهم تلك الأدوية وطول المدة الزمنية لتناولها”.
وتسبب إدمان المواد الأفيونية في الولايات المتحدة في وفاة نحو نصف مليون شخص منذ عام 1999 وحذر تقرير صدر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في العام الحالي من أن الولايات المتحدة ”لا تقف بمفردها بأي حال في مواجهة تلك الأزمة“.
وقالت المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا إن حالات الوفاة المتصلة بتناول مواد أفيونية تتزايد بشدة في السويد والنرويج وأيرلندا وإنكلترا وويلز.

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

الأمم المتحدة: ارتفاع في تعاطي الأفيون في أفريقيا

غرامة بـ572 مليون $ لـ”جونسون آند جونسون“ بسبب الأفيون (إنفوغراف)