أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – people

 

كان المراهق من تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية Tryston Zohfeld يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة عندما فشلت رئتيه في العمل فجأة في 26 يوليو (تمّوز).
“لقد استيقظت وكان قلبي ينبض من صدري 100 ميل في الساعة” ، قال Zohfeld.
نقلته أسرته إلى مستشفى Cook للأطفال في Fort Worth، تكساس ، حيث أدخله الأطباء في وحدة العناية المركزة ووضعوه في غيبوبة مستحدثة طبيا بسبب تدهور حالته بسرعة.
وأظهرت صور الأشعة لرئتيه انسدادًا كاملاً. أجرى الأطباء اختبارات متعددة لعدد من الأمراض، منها الالتهاب الرئوي ، ولكن كل شيء كان سلبيا.
وقد كشف أحد أفراد الأسرة عن أن Tryston كان يسنشق مواد ضارة بانتظام منذ أن كان في الصف الثامن ، وهي العادة التي لم يعلم والداه عنها ، وقد توصل الأطباء إلى تشخيص محتمل.
قالت Schultz إنها تعتقد أن المواد الكيميائية التي كان يستنشقها Tryston من السجائر الالكترونية تسببت في اشتعال رئتيه إلى درجة لم يعد بوسعهما تبادل الأوكسجين وثاني أكسيد الكربون. وأضافت أن هذا الاستنشاق قد ألحق أضرارًا كافية برئتيه.
وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تحقق في 153 حالة من أمراض الرئة الحادة التي يعتقدون أنها قد تكون مرتبطة بالاستنشاق الضار في وقت سابق من هذا الشهر، كما كشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها كانت تحقق في 127 حالة من نوبات الصرع وغيرها من “الأعراض العصبية” بحثًا عن صلة محتملة بالسجائر الإلكترونية.
خرج Tryston من المستشفى بعد 18 يومًا، وقال أنه هو وجميع أصدقائه لن بتناولوا السجائر الإلكترونية.
اقامت عائلته صفحة GoFundMe للمساعدة في تكاليف إقامته في المستشفى.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإمارات تفرض ضرائب على السجائر الالكترونية

دراسة تكشف كارثة.. السجائر الالكترونية تحوي فضلات بشرية!