أخبار الآن | نيجيريا – cnn

 

احتفلت نيجيريا بمرور 3 سنوات خالية من وباء شلل الأطفال، بعد أن كانت آخر حالة إصابة بهذا المرض سجلت في ولاية بورنو النيجيرية أغسطس/آب 2016.

وهذه النتيجة التي توصلت اليها نيجيريا تدغع لإطلاق عملية في أنحاء القارة السمراء للتأكد من قضاء جميع الدول الـ47 التابعة للمنطقة الأفريقية بمنظمة الصحة العالمية على الفيروس.
وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا ماتشيديسو مويتي: “نحن على ثقة بأننا سنعلن قريبا شهادة بأن الدول قضت إلى الأبد على شلل الأطفال في القارة”.

ومن ناحيته، قال كليمنت بيتر، ممثل منظمة الصحة العالمية في نيجيريا، إن الأشهر الـ6 المقبلة “الأكثر أهمية” فيما يتعلق بإعلان أفريقيا خالية من شلل الأطفال.
وأضاف بيتر: “ستقدم نيجيريا بياناتها النهائية من أجل التقييم في مارس/آذار 2020، شريطة عدم ظهور حالات إصابة جديدة بشلل الأطفال”.
وأكمل: “إذا أكدت البيانات عدم ظهور حالات، فقد تحصل المنطقة الأفريقية بمنظمة الصحة العالمية على شهادة خلو من شلل الأطفال في منتصف 2020 على أقرب تقدير”.

والجدير بالذكر أن شلل الأطفال عدوى فيروسية تهاجم الجهاز العصبي، ويمكن أن تسبب شللا دائما في غضون ساعات، والأطفال دون سن الـ5 الأكثر عرضة للإصابة لكن يمكن ضمان الحماية الكاملة للناس من خلال تطعيمات وقائية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإمارات تنقذ 71 مليون طفل باكستاني من شلل الأطفال

باكستان تطلب من فيسبوك سحب محتويات معارضة للقاح شلل الأطفال