أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – nbcnews

لوحظ إدخال عشرات الأشخاص، معظمهم من المراهقين، إلى المستشفى في الولايات المتحدة بسبب مشاكل في الرئتين. وثمة عامل بينهم هو تدخين سجائر إلكترونية، إلا أنه من غير المؤكد أن تكون هذه السجائر وراء هذه الإصابات.
وفي التفاصيل، سجلت أجهزة الصحة في ولايات إيلينوي ومينيسوتا وويسكنسن في شمال البلاد، 30 حالة ، وفتح تحقيق في 22 منها، وكانت هذه الحالات تُعاني من السعال وضيق في التنفس وتعب ودوران.
وعل الرغم من ذلك، إلا انه من غير الواضح مدى ارتباط هذه المشكلات بتدخين سجائر إلكترونية، وفقاً لمسؤولون في الولايات الثلاث، خصوصاً أن العلماء يعتبرون حتى الآن أنها “أقل ضررا من السيجارة العادية”.
وفي هذا الصدد، قال المتخصص في مشكلات التنفس في جهاز الصحة في ويسكنسن توماس هوبت : “حتى الآن يبرز تدخين السيجارة الإلكترونية على أنه العامل المشترك الوحيد بين كل هذه الحالات لكننا نحاول توسيع أبحاثنا لكي لا نغفل أي شيء”.
والجدير بالذكر أن تلك السجائر، المتوافرة في الولايات المتحدة منذ عام 2006، منتشرة جدا في صفوف الشباب. فوفقاً لمراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) دخن هذه السجائر 3.6 مليون تلميذ في مدارس تكميلية وثانويات في 2018.

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

إكتشاف جينات جديدة مسؤولة عن هذا المرض الخطير!

هل تعالج حبوب منع الحمل الشعور بالوحدة؟