أخبار الآن| لندن – المملكة المتحدة (رويترز)

قال أطباء إن توأمين يبلغان من العمر مرتبطان برأسهما خضعا لجراحة ناجحة في مستشفى بريطاني لفصل جماجمهما وأدمغتهما وأوعيتهما الدموية.
الشقيقتان الصفا ومروة الله، البالغتان من العمر عامين، خضعتا لثلاث عمليات أساسية لفصل رأسيهما في مستشفى غريت أورموند في لندن، حيث ولدتا برأس ملتصق وهي حالة نادرة استلزمت من الأطباء 55 ساعة داخل غرفة العمليات، حيث شارك أكثر من 100 طبيب وممرض في العملية، التي نفذت على مدى 4 أشهر.

وجرى فصل التوأم الملتصق النادر في المستشفى خلال سلسلة من العمليات استغرقت ما مجموعه 55 ساعة، قام الجراحون فيها بفصل أدمغتهما المتشابكة في جمجمتيهما المشتركة، وأعادوا موضعهما ثم فصلوا الرأس عن بعضهما، وبعد ذلك أعادوا بناء الجماجم مرة أخرى.

وقد شارك الأطباء شظايا العظام بين الفتاتين لجعلها تمتد فوق رأس رأسيهما الجديدتين.

“الصفا والمروة” فتاتان جميلتان من شمال باكستان، خضعن للعملية النهائية في فبراير، ويستكملن علاجهن الآن في لندن حيث خططن للعودة إلى وطنهما في عام 2020.

تم دفع ثمن العملية من قبل رجل الأعمال الباكستاني «مرتضى لاخاني»، وقالت والدة الفتيات زينب بيبي 34 عامًا “نحن مدينون للمستشفى والعاملين بها ونود أن نشكرهم على كل ما فعلوه لبناتي”، “بفضل الله، أستطيع أن أمسك بكل واحدة لمدة ساعة ثم أمسك الأخرى، لقد استجاب الله لدعائي”.

مصدر الصورة: GETTY IMAGES

اقرأ المزيد:

حفل لندن يجمع بيونسيه وميغان.. وهذا ما دار بينهما (فيديو +صور)