أخبار الآن | كمبالا – أوغندا (أ.ف.ب)

حصد فيروس ايبولا ضحية ثانية غربي أوغندا، وفقاً لما أعلنه مصدر صحي اليوم الخميس، موضحاً ان المريض توفي ليل الثلاثاء الأربعاء بالفيروس نفسه.

مسؤول في وزارة الصحة الأوغندية قال لوكالة فرانس برس إنه كان في وحدة الحجر الصحي الليلة الماضية، ويبلغ من العمر 50 عاماً.

وكانت الضحيتان حضرتا مع أفراد العائلة الآخرين جنازة في جمهورية الكونغو الديمقراطية لشخص توفي متأثراً بايبولا، في حين عاد جميع أفراد العائلة إلى أوغندا، حيث وضعتهم وزارة الصحة في الحجر الصحي بعد تشخيص إصابة طفلين (5 و3 سنوات) وجدتهما (50 عاما) بالعدوى.

كذلك وضع ثمانية أشخاص آخرين كانوا على اتصال بالضحايا، في المراقبة الانفرادية.

ومن هذه الحالات الثلاث الأولى المسجلة، توفيت اثنتان، كما ذكرت السلطات الأوغندية التي حددت ظروف دفن الضحايا في بويرا، بمقاطعة كاسيسي، المتاخمة لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وذكرت وزارة الصحة الأوغندية ان جميع الأشخاص المعنيين، والعاملين في المجال الصحي الذين اهتموا بهم، سيتلقون الجمعة لقاحاً جديدًا لحمايتهم من الفيروس.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن أوغندا لقحت حتى الآن حوالى 4700 موظفاً في المجال الصحي بهذا اللقاح التجريبي.

وفي وقت سابق، أعلنت أوغندا حالة تأهب منذ بداية تفشي الوباء في آب/أغسطس 2018 في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث سجل أكثر من 2000 حالة إصابة بفيروس إيبولا، وقد توفي ثلثا هؤلاء المرضى.

المزيد:

منظمة الصحة العالمية: انتهاء وباء ايبولا في سيراليون وتوقف انتشاره في غرب افريقيا