أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – mic

سواء كنت تعمل في مكتب أو ببساطة لا تستطيع التوقف عن مشاهدة “نتفليكس“، فالكثير منا يقضي معظم ساعات النهار في النظر إلى الشاشة. واستنادا لما نعرفه عن التأثير السلبي للنظر للشاشات على العينين ، فهل حان الوقت للنظر بعيدًا؟
وفقًا لتقرير الرابطة الأمريكية للبصريات الأمريكية (AOA)، يقضي الشخص الأمريكي العادي 7 ساعات يوميًا في النظر إلى الشاشة.
وفي هذا الصدد، يقول الدكتور صمويل دي بيرس ، رئيس قسم AOA ، أن البالغين الذين يقضون ساعتين أو أكثر في اليوم باستخدام شاشة رقمية يتعرضون لخطر أكبر من تجربة إجهاد العين. إذا تركت دون علاج ، فإن ذلك يؤدي إلى التعب وعدم القدرة على التركيز.

إليك بالضبط ما يحدث عندما تتجاوز الوقت الموصى به اي حوالى ساعتين من النظر إلى شاشتك: أنت تعرض نفسك لخطر الإصابة بمتلازمة رؤية الكمبيوتر (CVS) ، ويشار إليها أيضًا باسم إجهاد العين الرقمي، وفقًا للدكتور بيرس. وهو يصف مجموعة من المشكلات المتعلقة بالعيون والرؤية التي يمكن أن تنجم عن استخدام الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الخلوي لفترة طويلة.
وتشمل الأعراض الشائعة الصداع ، عدم وضوح الرؤية ، جفاف العين ، آلام الرقبة والكتف ، وتهيج العين ، والتي تنتج عن مزيج من الإضاءة السيئة ، الوهج ، مسافات المشاهدة غير الصحيحة ، وضعية الجلوس السيئة ، ومشاكل الرؤية غير الصحيحة.
ولكن هناك عدد من الطرق التي يمكننا بها تقليل الضرر. اذ يوصي الدكتور بيرس بالاحتفاظ بهاتفك على مسافة قراءة كتاب نموذجية تتراوح ما بين 20 إلى 28 بوصة تقريبًا ، مما يقلل من التركيز على العيون. تأكد من تكبير الخط وضبط جهازك على عرض عالي التباين ، مثل النص الأسود الداكن على خلفية بيضاء.
للقيام بذلك على جهاز iPhone ، اضغط على زر الإعدادات ، ثم عام ، إمكانية الوصول ، ثم زيادة التباين. على Android ، اضغط على Settings ، إمكانية الوصول ، ثم High Contrast Text. في MacBook ، توجه إلى علامة تبويب Apple في قائمة سطح المكتب ، ثم تفضيلات النظام ، إمكانية الوصول ، العرض ، ثم زيادة التباين.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

منظمة الصحة تعلن عن تصنيفها “الإعياء” مرضا

دراسة تحذر من نكهات السجائر الإلكترونية