أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – hackesh

كشف خبراء من جامعة الينوي الأمريكية بأن الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من المواد الغذائية الغنية باللوتين، مثل الملفوف وأفوكادو وبيض الدجاج، يستعرضون نشاطا عصبيا كالذي يلاحظ عند الشباب، لأن هذه المواد تضمن صحة الخلايا العصبية لفترة طويلة.
وخلص علماء الجامعة الى هذا الاستنتاج بعدما قاموا بتجربة اشترك فيها 60 شخصا تراوحت أعمارهم ما بين 25-45 سنة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين. كان أفراد المجموعة الأولى يحصلون على مواد غذائية غنية باللوتين، مثل الخضروات الورقية –السبانخ والملفوف، وكذلك الأفوكادو وبيض الدجاج. أما أفراد المجموعة الثانية فقد استمروا بنظامهم الغذائي اليومي.
وفي نهاية مدة التجربة خضع الجميع لاختبارات معرفية، اتضح من نتائجها بأن الاستجابة العصبية عند كبار السن الذين تناولوا المواد الغذائية الغنية باللوتين كان بمستوى من هم دونهم عمرا.
كما اتضح للباحثين بأن عملية نقل الإشارات على خلفية تناول المواد الغنية باللوتين أصبح أسرع بين الخلايا العصبية، ما أثر إيجابيا في الوظائف المعرفية.
استنادا إلى هذه النتائج، ينصح الأطباء الأشخاص الذين تجاوزوا سن 65 سنة بضرورة تناول المواد الغذائية الغنية باللوتين للحفاظ على صحة ونشاط الدماغ. لأن اللوتين يساهم في زيادة سمك المادة الرمادية في قشرة الحصين، والتي يرتبط بها تحسين القدرات

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

دراسة: استئصال المرارة لا يأتي بنتائج ناجعة على الدوام

ما عدد أكواب القهوة المسموح بها يومياً؟