أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية (WEBMD)

نصيحة يقولها الأهل لنا بشكل دائم , وهي أن لا تأكل قبل النوم ، ولكن نجد أن معظم الأشخاص يسرفون في تناول الأطعمة في الليل, أو في وجبة العشاء ثم الذهاب للنوم بشكل مباشر.

هذا الأمر يعرض صحتهم للخطر، وتزداد فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، إذ أشار تقرير حديث إلى أن تناول الطعام والذهاب للنوم بشكل مباشر من الأمور الخطرة على الصحة ، حيث تزيد من فرص إصابتك بالأمراض، ولذا عليك تناول الطعام، والانتظار لمدة لا تقل عن ساعتين قبل النوم، وذلك حتى تعطي المعدة فرصتها في الهضم ، مع ضرورة الاهتمام بنوعية الطعام المتناول فينصح بتناول الأطعمة الخفيفة والغنية بالألياف، لأن سعراتها الحرارية قليلة ولا تسبب التراكم في الجسم.

وقدم التقرير بعض الأمراض التي يصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بها نظرا لتناول الطعام والذهاب المباشر للنوم، ومنها السمنة وزيادة الوزن، والتعرض للإصابة بدهون على الكبد وبنسبة عالية، التعرض لعسر الهضم، وعدم القدرة على النوم بشكل عميق، وارتجاع في المريء.

ونصح التقرير الأشخاص الذين يتناول الطعام ثم يذهبون للنوم، بضرورة ممارسة الرياضة يوميا للحد من التعرض لمشاكل صحية، وعدم الذهاب للنوم مباشرة والانتظار مدة لا تقل عن ساعتين.

Photo source: Snappa

اقرا: أطباء يكشفون: سن اليأس يصيب الرجال والنساء على حدّ سواء!