أخبار الآن | سيدني – Dailymail

حذرت دراسة علمية من أن تناول وجبات الطعام أثناء الإجهاد يؤثر بشكلٍ سلبي على الصحة، موضحة أنّ “تأثير تناول وجبات طعام محدّدة يختلف بين الأشخاص وحالتهم البدنية والصحية”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ العلماء من معهد غارفان للبحوث الطبية في سيدني، اكتشفوا أن “تناول وجبات مثل البيتزا أو البرغر أو رقائق البطاطس “الشيبس” يزيد الوزن عند أولئك الذين يعانون من الإجهاد، بينما لا يكون تأثيره ملحوظاً عند الأصحاء”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّّ “الأطباء ينصحون الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد بمراقبة طعامهم”، موضحة أنّ “العلماء أجروا تجربة على مجموعتين من الفئران، واحدة منها تعاني من الأجهاد والأخرى عادية ليست مجهدة”.

وأطعم الباحثون المجموعتين الطعام نفسه الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل البرغر أو البيتزا أو رقائق البطاطس. وتبين أن الفئران، التي تعاني من الإجهاد لديها ميل أكبر لاكتساب الوزن من تلك التي لا تعاني من الإجهاد.

وفي هذا الصدد، أشار الأستاذ هيربرت هيرزوغ، الذي قاد التجربة العلمية في أستراليا، إلى أن “هذه الدراسة تشير إلى أننا يجب أن نكون واعين أكثر بما يجب أن نأكله أثناء شعورنا بالإجهاد، وذلك إذا أردنا أن نتجنب الزيادة السريعة في البدانة والسمنة”، موضحاً أنّه “عندما يصاب المرء بالإجهاد، فإنه سيلجأ إلى تناول الوجبات الغنية بالسكريات والدهون”.

ولفت إلى أنّ “هذه الدراسة تعزز حقاً فكرة أنه على الرغم من أن تناول الوجبات السريعة أمراً سيئاً، فإن تناول وجبات طعام بسعرات حرارية عالية يضاعف من إمكانية الإصابة بالسمنة والبدانة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة: الرجال أكثر ميلاً للمخاطرة لأنهم “أغبياء”