أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تشتهر الطحينة في كثيرا من البلدان ولكن البعض قد يجهل فوائدها والتي تعتبر غنية بالعناصر الغذائية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، وأشار خبراء الصحة أن الطحينة على كميات وفيرة من البروتين، والبوتاسيوم، والكالسيوم والألياف الغذائية.

إذ ذكر موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة مجموعة من الفوائد :

1- إذ يعتبر الطحينة سبب في خفض ضغط الدم وذلك بفضل احتوائها على البوتاسيوم، كما تساهم أنها تساعد على تقليل الالتهابات بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيها.

2- تعمل الطحينة على تحسين صحة القلب بسبب احتوائها على بذور السمسم ، التي تستخدم في تصنيع الطحينة، على مادتي “السمسمولين” و”السمسمين” واللتين تساعدان في منع أمراض القلب والأوعية الدموية، كما تزيلان الترسبات داخل الشرايين.

3- من فوائد الطحينة هي ضبط معدل الكوليسترول بالدم بسبب وجود مادة “الفيتوستيرول” الموجودة في الطحينة والتي تعمل على خفض معدل الكوليسترول الضار بالجسم.

4- كما أكد الخبراء أن الطحينة تلعب دوراً هاماً في السيطرة على التغيرات الهرمونية وتقليلها، وتحافظ على التوازن الهرموني، لاسيما عند النساء اللواتي تجاوزن الـ40 من العمر.

5- تعمل الطحينة على علاج التهاب المفاصل بفضل احتوائها على أحماض أوميغا 3، تمنع ظهور التهابات المفاصل في جميع أنحاء الجسم.

6- تحسين صحة العظام من خلال المعادن المختلفة مثل النحاس والفوسفور والكالسيوم والحديد، والتي تعمل على تحسين كثافة العظام ومنع الإصابة بالهشاشة مع التقدم في العمر.

7- ولا شك أن الطحنية تساهم في إنقاص الوزن على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون.

 

مزيد من الأخبار:

تمدّد الجلد لدى النساء.. الولادة ليست السبب! (دراسة)