أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (DW)

يسعى الكثيرون إلى اعتماد الكثير من الوسائل لـ خسارة الوزن، إلا أنهم يصطدمون بالعديد من الأخطاء التي تساهم في فشل خطتهم لذلك، وتأتي النتائج عكسية عليهم.

وبحسب “DW”، فقد أورد موقع “هايل براكسيس” الألماني المعني بشؤون الصحة، العديد من الأخطاء التي يمكن ارتكابها أثناء اتباع حمية غذائية، وكيفية التغلب عليها بطريقة بسيطة وفعالة في الوقت نفسه، وهي:

1- رجيم قصير وقاسٍ

الرجيم الغذائي القصير والقاسي غير صحي، ويؤدي في الغالب إلى ما يطلق عليه “تأثير اليويو”، والذي يعني خسارة الوزن واكتسابه مرة آخرى. ولذلك، يجب الاعتماد على نظام غذائي يحتوي على سعرات حرارية أقل.

2- أكل أقل

إن تناول كميات قليلة أثناء الرجيم الغذائي هو خطأ يجب الابتعاد عنه، ويجب تناول ما بين 3 إلى 4 وجبات يومياً وذات سعرات حرارية منخفضة.

3- وجبات صغيرة كثيرة

يلجأ البعض إلى تناول عدة وجبات صغيرة، الأمر الذي يجعل من عملية حرق الدهون أمراً غير ممكن. ويتطلب هذا الأمر وضع فترات استراحة بين وجبات الطعام، تتراوح مدتها بين 2 إلى 3 ساعات.

4- الأطعمة المحظورة

كل ممنوع مرغوب، والإبتعاد عن بعض الأطعمة المحظورة أثناء الريجيم من بين الأخطاء الشائعة. ولذلك، يجب تجنب هذا الأمر وتناول بعضاً من هذه الأطعمة ولكن بكميات معتدلة.

5- عدم تناول وجبة الفطور

هو خطأ شائع يقع به البعض. ويساهم الإقلاع عن تناول وجبة الفطور بالشعور بالجوع الشديد.

6- عدم ممارسة الرياضة

عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي. ولذلك، يجب ممارسة الرياضة من 2 إلى 3 مرات أسبوعياً.

7- قلة النوم

الشخص المنهك يأكل كمية أكبر من الطعام. ولذلك، يجب النوم ما بين 7 إلى 8 ساعات في اليوم من أجل التمتع بصحة جيدة.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

علامات للتسمم لا تهملها إذا ظهرت على جسمك