أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (الشرق الأوسط)

تتمحور الجهود العالمية للحفاظ على البيئة والصّحة العامة، وهو الأمر الذي يرتبط بشكل كبير بتحول توجهات مصادر الطعام في المستقبل إلى الوجبات النباتية.

وعالمياً، فإنّ التوسع في تربية الحيوانات بشكلٍ كبير يساهم في إفراز غازات الكربون الضارة بالبيئة بنسبة أكبر من السيارات على مستوى العالم، وفقا لتقرير من الأمم المتحدة. ولذلك، فإنّ العديد من الخبراء ينصحون الأفراد بالمساهمة في الحفاظ على البيئة العالمية من ظاهرة الإحتباس الحراري، وذلك من خلال تناول اللحوم والتوجه إلى طعام نباتي صحي.

ما هي فائدة التحول إلى النظام النباتي؟

يساهم التحول إلى النظام النباتي في الكثير من الفوائد على جسم الإنسان، وهي على النحو التالي:

– خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب: الوجبات الغذائية تكون بطبيعتها أقل تشبعاً بالدهون الضارة والكولسترول، وأثبتت الأبحاث أن النباتيين لديهم فرصة أفضل بنسبة 24 في المائة لتجنب أمراض القلب مقارنة بآكلي اللحوم.

– تجنب الإصابة بالسرطان: التعود على نظام غذائي يعتمد على تناول كثير من الفواكه والخضراوات يخفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. وبحسب الدراسات، فإنّ نسبة إصابة النباتيين بسرطان الأمعاء أقل من من غيرهم خصوصاً من آكلي اللحوم الحمراء.

– التخلص من السمنة واستعادة الرشاقة: النباتيون لا يختزنون في أجسامهم دهوناً تعادل تلك التي يعاني منها آكلو اللحوم. وكشفت دراسة من جامعة أكسفورد أن تراجع نسبة الدهون في أجسام النباتيين تعم جميع الأعمار ومن الجنسين. ويعود هذا إلى استهلاك النباتيين لنظام غذائي مرتفع في الألياف.

– الصحة وطول العمر: كشفت دراسة من جامعة أكسفورد أنّ “النباتيين يعيشون في المتوسط فترة أطول من آكلي اللحوم تصل في المتوسط إلى ست سنوات، ويعود ذلك إلى الريجيم الغذائي الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويقوي بدوره نظام المناعة في الجسم ويساهم في تأخير وصول الشيخوخة.

– الاستمتاع بالحمية النباتية: يتيح التحول إلى حمية نباتية الاستمتاع بوجبات خفيفة ومتنوعة وذات مذاق جيد بدلاً من تناول اللحوم.

مصدر الصورة: Healthline

للمزيد:

دراسة تكشف تأثيرات قوية للقهوة