أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

وجدت دراسة أن إضافة منتجات الألبان يومياً إلى الأطعمة يجعلنا أكثر سعادة.

الدراسة نظرت إلى تأثير منتجات الألبان على المخ والأجسام حين نتذوقها، ونفس التأثير في حالة عدم إضافتها على الطعام، وأوضحت أن نسبة السعادة تزيد بمعدل 25% في المتوسط لدى ثلاثة أرباع المشاركين في التجربة.

وأجريت الدراسة على 30 مشتركاً، حيث قياس الأنمطة الكهربائية في أدمغتهم، وفي نفس الوقت ملاحظة لغة الجسد لديهم ورد الفعل الصوتي، وأجرى الدراسة قسم شؤون منتجات الألبان في مجلس تنمية الزراعة والبستنة، بالاشتراك مع شركة ألبان المملكة المتحدة.

وقدمت العديد من الأطباق اليومية للمشتركين في الدراسة، بما في ذلك البطاطس بزبدة ودونها، والخبز بالزبدة ودونه وبجبن ودونه، والتفاح دون قشدة ومع القشدة، وأيضا الغرانولا مع الزبادي ودونه، وكان الطبيب النفسي السلوكي الدكتور بيتر كوليت، جزءاً من الفريق الذي عمل على التجربة، إذ قال: “بصورة عامة، لا يمكن للأشخاص التحكم في موجاتهم العقلية لذلك فإن دراسة مثل هذه تعد طريقة رائعة للحصول على تمثيل صادق لشعور الناس عند تناول منتجات الألبان. وعبرت المجموعات الأربعة المشاركة عن سعادتها عند تناول منتجات الألبان بنسبة نحو 82% مقارنة بالذين لم يتناولها”.

وأضاف: “أظهر الذين تناولوا منتجات الألبان علامات المرح والسعادة مثل لمس أفواههم ومضغ الطعام بسرعة”، وفي دراسة منفصلة على 2000 شخص بالغ، بتكليف من وزارة شؤون الألبان، وجدت أن 3 من بين 10 أشخاص يفضلون تناول الجبن على ممارسة الجنس، وبخاصة لدى النساء إذ إن 40% منهم يختارون الجبن، مقارنة بالرجال إذ نسبة 18%.

وتبيّن أن الجبن الشيدر المفضّلة على مستوى البلاد، إذ يفضلها 52% من البريطانيين، ووجدت دراسة لمؤسسة “وانبول” أن أكثر من ربع البريطانيين يتناولون “الآيس كريم” كل أسبوع، و39% ينتاول الزبادي يوميا، أما ثلثيهم يتناولون الزبدة 3 مرات في الأسبوع، ولا يتخيل 3 أرباعهم العيش من دون تناول منتجات الألبان.

المزيد:

قللي الملح في الطعام للتخلص من شخير زوجك