أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

كشف نيكولاس كايرينوس خبير مختص بمجال الذكاء الصناعي النقاب عن أن زراعة عقل صناعي يمكن أن يساهم في إلغاء الحاجة إلى المدارس ويزيد من مستوى الذكاء بشكل لافت.

كما اعتقد كايرينوس أن الذكاء الصناعي يحسن من حياة الأشخاص بشكل جذري، إذ تساهم طريقة التعلم والتعليم بصورة جوهرية، وفقا لتقرير نقلته لصحيفة ديلي ستار البريطانية.

وأوضح كايرينوس أن مجالات التركيز حاليا هي التعليم الشخصي، ما يعني محاولة إخراج التعليم من القطاع العام إلى القطاع الخاص، وتداوله بحيث يصبح بإمكان أي شخص أن يتعلم أي شيء بواسطة الذكاء الصناعي.

وقال كايرينوس إن فرصة التعلم بواسطة الذكاء الصناعي تعد متاحة للأعمال ما بين 8 أعوام و80 عاما، وشدد على أن الأمر في غاية الخصوصية الشخصية، لذلك فإن كلما زاد ما يحصل عليه المرء من ذكاء صناعي زاد تكيفه على أنماط التعليم المختلفة.

وأوضح نيكولاس أن أداة التعليم الجديدة قد تنهي فكرة أو مفهوم المدرسة كما نعرفها كليا، وتنهي فكرة الحفظ والتلقين، حيث يتم تعليم الحقائق وتكرارها ثم نسيانها.

وأكد على أن هذا الذكاء الصناعي سيمكن أي شخص في العالم، بصرف النظر عن عمره، أن يتفاعل بشكل كامل مع أي شيء ذكي في محيطه، وبالتالي فبإمكانه أن يستخدم التلفزيون الذكي أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر أو حتى النظارات الذكية ويطلب أن يعرف عن هذا الشيء أو ذاك الشيء.

المزيد:

أسنان الأطفال تكشف الكثير عن صحتهم العقلية (دراسة)